بوشكوف: الاضطرابات في أوكرانيا تحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

بوشكوف: الاضطرابات في أوكرانيا تحظى بدعم من الاتحاد الأوروبيبوشكوف: الاضطرابات في أوكرانيا تحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635852/

أعلن أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية أن الشراكة الأوكرانية الأوروبية مشروع سياسي يهدف إلى إضعاف نفوذ روسيا بأوكرانيا، مؤكدا أن الاضطرابات الحالية تحظى بدعم من بروكسل.

أعلن أليكسي بوشكوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية أن الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي مشروع سياسي يهدف إلى مساعدة القوى المعارضة الموالية للغرب في تولي الحكم بأوكرانيا وإضعاف النفوذ الروسي في أوكرانيا وفي الدول الأعضاء في "الشراكة الشرقية" مع الاتحاد الأوروبي.

وقال بوشكوف يوم الاثنين 2 ديسمبر/كانون الأول، إن "الجانب السياسي الجديد لهذه الشراكة بات واضحا جدا بعد الاضطرابات التي تنظم الآن في أوكرانيا، ولا يمكن أن نتخيل أن ذلك لا يحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي".

وأشار رئيس لجنة الشؤون الدولية للدوما(المجلس الادنى للبرلمان) إلى أن "عددا من ممثلي الاتحاد الأوروبي زاروا كييف مؤخرا وأدلوا بتصريحات استفزازية دعوا فيها إلى النضال من أجل الديمقراطية، على الرغم من أن هناك حكما ديمقراطيا في أوكرانيا، ولم يقل أحد حتى الآن إن(رئيس اوكرانيا) يانوكوفيتش رئيس غير شرعي".

وأكد بوشكوف أن القوى المعارضة في أوكرانيا لا تسعى إلى توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بغية تطوير الاقتصاد الوطني، وإنما من أجل زيادة تأثير الغرب في الحياة السياسية الداخلية في البلاد وتعزيز مواقفها في الصراع على السلطة.

وأضاف أن الأحداث الحالية في كييف هي رد فعل القوى المعارضة على رفض الحكومة توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي وإدراك المعارضة أنها لن تحصل على أية ظروف خاصة .

المصدر:  RT + "إنترفاكس"