صحيفة "خبرترك": ترحيل أكثر من ألف أوروبي حاولوا التسلل الى سورية عبر الأراضي التركية

أخبار العالم العربي

صحيفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635830/

ذكرت صحيفة "خبرترك" التركية أن السلطات التركية قامت بترحيل 1100 مواطن من الدول الأوروبية، حاولوا التسلل الى سورية للانضمام الى القتال هناك عبر الأراضي التركية.

ذكرت صحيفة "خبرترك" التركية أن أنقرة بعثت بتقرير الى العواصم الأوروبية جاء فيه أن السلطات التركية قامت بترحيل 1100 مواطن من الدول الأوروبية، حاولوا التسلل الى سورية للانضمام الى القتال هناك، عبر الأراضي التركية.

وأضافت أنقرة في التقرير ان الأجانب كانوا يرغبون في الوصول الى سورية لينضموا الى صفوف المجموعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة" التي تحارب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات تمكنت من اعتقال 1100 شخص بمساعدة وكالة الاستخبارات القومية وقوات الأمن، في 41 عملية أجريت عام 2013، وذلك بعد أن تسلمت أنقرة تحذيرا بهذا الشأن من بعض الدول.

كما أشار التقرير الى أنه مازال هناك نحو 1500 مواطن أوروبي آخر يسعون للذهاب الى جبهات القتال في سورية، وتعمل تركيا على منعهم من ذلك. ويوضح التقرير أن هناك تبادلا للمعلومات بشأن الأشخاص المشتبه بأنهم "جهاديون" بين تركيا والدول الأوروبية عبر الانتربول.

كما يشير التقرير الى أن تركيا أجرت خلال السنوات الـ3 الماضية 141 عملية ضد "القاعدة" والمجموعات المتحالفة معها واحتجزت 518 مشتبها به، وتم سجن 217 منهم لاحقا.

المصدر: RT + todays zaman

الأزمة اليمنية