احدى الجزر البريطانية تقرر سك عملة "بيتكوين"

متفرقات

احدى الجزر البريطانية تقرر سك عملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635823/

قررت سلطات جزيرة آلديرني، وهي احدى الجزر البريطانية سك عملة "بيتكوين" الافتراضية. هذا ما نشرته صحيفة فايننشال تايمز استنادا الى الوثائق التي حصلت عليها.

قررت سلطات جزيرة آلديرني، وهي احدى الجزر البريطانية سك عملة "بيتكوين" الافتراضية. هذا ما نشرته صحيفة فايننشال تايمز استنادا الى الوثائق التي حصلت عليها.

ومنذ الصيف الماضي تحاول سلطات هذه الجزيرة الاتفاق مع الدار الملكية لسك النقود، لكي تصبح مركزا عالميا للتعامل بعملة "بيتكوين". كما تنوي الجزيرة الحصول على اعتراف بأنها تقدم خدمات مختلفة في مكافحة غسيل الاموال. وتنوي سلطات الجزيرة فتح مكاتب خاصة لتبديل العملات ودفع الفواتير وتخزين هذه العملة.

 

القطع النقدية المحتوية على نسبة من الذهب يقترح سكها في المناسبات التذكارية، ولا يمكن تداولها في الاسواق، ولكن يمكن تبديلها بالعملة الالكترونية "بيتكوين" الافتراضية.

وبموجب تصور سلطات الجزيرة، تحصل الدار الملكية لسك النقود على واردات بيع هذه العملة، أما الجزيرة فتحصل على نسبة من بيعها. العملة المعدنية ستكون مغطاة بـ "بيتكوين" الافتراضي، الذي يخطط لنشره في موقع الحساب الرقمي للجزيرة.

 

وسبق وان سكت شركات خاصة عملة "بيتكوين" ولكن لم تفعل ذلك أي من الدور الحكومية لسك العملات في العالم.

حاليا يعتبر الـ "بيتكوين" العملة الرقمية الاكثر انتشارا في العالم، وانها غير مركزية وليس هناك من ينظم اصدارها وتداولها. وعلى الرغم من عدم وجود غطاء لهذه العملة، إلا ان قيمتها ترتفع باستمرار. فمثلا قبل عام 2013 كان تعادل 13 دولارا فقط، أما في 29 نوفمبر/تشرين الثاني فكانت تعادل 1242 دولارا، واليوم 2 ديسمبر/كانون الاول فقد انهارت واصبحت تعادل 840 دولارا فقط.

المصدر: lenta.ru+ RT

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد