مقتل جنديين و3 مسلحين في حضرموت وارتفاع حصيلة اشتباكات الحوثيين والسلفيين الى 120

أخبار العالم العربي

مقتل جنديين و3 مسلحين في حضرموت وارتفاع حصيلة اشتباكات الحوثيين والسلفيين الى 120
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635810/

قتل جنديان و3 من المسلحين الاثنين 2 ديسمبر/كانون الأول في مواجهات بين قوات الجيش اليمني ومسلحين من القاعدة بمحافظة حضرموت. فيما قتل 120 شخصا في تجدد القتال بين الحوثيين والسلفيين.

قتل جنديان و3 من المسلحين الاثنين 2 ديسمبر/كانون الأول في مواجهات بين قوات الجيش اليمني ومسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة عند مدخل مدينة سيؤون بمحافظة حضرموت. فيما قتل 120 شخصا في تجدد القتال بين الحوثيين والسلفيين في شمال اليمن.

وفي الوقت الذي قالت فيه مصادر محلية إن المسلحين شنوا هجوما على نقطة للجيش عند مدخل المدينة، أسفرت المواجهات عن إصابة 5 آخرين من الطرفين.

الجدير بالذكر أن الهجمات التي تستهدف مواقع الجيش وضباطا في الشرطة ازدادت في الآونة الأخيرة، خصوصا في المحافظات الجنوبية والشرقية من اليمن.

وفي وقت سابق أدى تجدد القتال بين الحوثيين وجماعة السلفيين في شمال اليمن إلى مقتل 120 شخصاً، فيما اتهم مسؤول حكومي الحوثيين بخرق وقف لاطلاق النار بين الجانبين.

وقال رئيس لجنة مراقبة وقف اطلاق النار أمين الحميري : "إن عدد قتلى السلفيين في بلدة دماج ارتفع إلى أكثر من 120 شخصاً فضلا عن إصابة العشرات".

وبدأت الاشتباكات بعد ان اتهم الحوثيون الذين يسيطيرون على معظم أنحاء محافظة صعدة السلفيين بحشد الآلاف من المقاتلين ومن بينهم أجانب في مدينة دماج بهدف مهاجمتهم.

ودعا رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء الصراع يحيى أبو أصبع، زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إلى تطبيق وقف إطلاق النار الذي اتفق عليه الشهر الماضي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية