"أمازون": توصيل الطلبات بواسطة طائرات بدون طيار (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635808/

يختبر موقع "أمازون" الأمريكي أكبر موقع للتجارة عبر الإنترنت في العالم طائرات بدون طيار يمكنها توصيل الطلبات التي تصل أوزانها حتى 2.3 كغم للمنازل خلال 30 دقيقة فقط من تأكيد عملية ال

يختبر موقع "أمازون" الأمريكي أكبر موقع للتجارة عبر الإنترنت في العالم طائرات بدون طيار يمكنها توصيل الطلبات التي تصل أوزانها حتى 2.3 كغم للمنازل خلال 30 دقيقة فقط من تأكيد عملية الشراء.

وتوقع "جيف بيزوس" الرئيس التنفيذي لـ "أمازون" أن يدخل نظام التوصيل بطائرات دون طيار والتي سيطلق عليها "أوكتوكوبتر" حيز التنفيذ خلال فترة زمنية قد تصل إلى خمس سنوات.

ويرجع "بيزوس" التأخير المحتمل في إطلاق الخدمة بأنه على الشركة إنهاء العديد من  الإجراءات أهمها موافقات إدارة هيئة الطيران المدني الأمريكية بشأن استخدام طائرات بدون طيار في أغراض مدنية، لتصبح بعدها الشركة جاهزة لتفعيل الخدمة المنتظر أن تُحدث ثورة في عالم التجارة الإلكترونية.

ويقول "بيزوس" عن ذلك في برنامج 60 دقيقة لشبكة سي بي إس  : "أعلم أن ذلك يعتبر ضربا من الخيال العلمي، ولكنه لم يعد كذلك، نعتقد أنه سيمكننا أن نقوم بتوصيل الطلبات التي تصل أوزانها إلى 2.3 كغم والتي تمثل  86% من إجمالي ما نقوم بتوصيله في خلال نصف ساعة.

وسيطلق على الخدمة اسم " برايم آير" ، وقد بثت أمازون على موقعها فيديو يوضح كيف تقوم الطائرة بإلتقاط عبوة من مخزنها وتوصيلها حتى باب منزل العميل. 

وكانت هيئة الطيران المدني الأمريكية قد أعطت في السنوات السابقة موافقتها على استخدام طائرات بدون طيار للشرطة والوكالات الحكومية وأصدرت في هذا النحو حوالي 1400 تصريح، ومن المنتظر أن يتم السماح بجميع استخدامات الطائرات بدون طيار بحلول عام 2015 في الولايات المتحدة وفي أوروبا بحلول 2016.

 

المصدر : RT

أفلام وثائقية