صحيفة: منع الشرطة الجزائرية من استعمال السلاح خلال مسيرات ومظاهرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63580/

افادت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر يوم 15 فبراير/شباط نقلا عن مصادر أمنية افادت بأن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت تعليمات تقضي بتقليل عدد رجال الأمن الذين يحملون السلاح خلال تأطيرهم لمسيرات واحتجاجات. ويتم الإبقاء على عدد محدود من رجال الشرطة الحاملين للسلاح، مع منعهم من استعمال السلاح إلا في الحالة القصوى، ويجب ألا يتعدى استعمال السلاح الطلقات التحذيرية.

افادت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر يوم 15 فبراير/شباط نقلا عن  مصادر أمنية افادت بأن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت تعليمات تقضي بتقليل عدد رجال الأمن الذين يحملون السلاح خلال تأطيرهم لمسيرات واحتجاجات اجتماعية.
وقالت المصادر التى لم تكشف الصحيفة عن هوياتهم ان هذا القرار يهدف الى تفادي سقوط ضحايا ووقوع أي حادث قد يتسبب في تفاقم الأوضاع. وبحسب الصحيفة فيتم الإبقاء على عدد محدود من رجال الشرطة الحاملين للسلاح، مع منعهم من استعمال السلاح إلا في الحالة القصوى، ويجب ألا يتعدى استعمال السلاح الطلقات التحذيرية.
واشارت المصادر الى ان هذه التعليمات "تستهدف بالدرجة الأولى عناصر مكافحة الشغب الذين يتواجدون في احتكاك مباشر مع المحتجين... وتمس أيضا بعض الفئات الأخرى من عناصر الشرطة، خاصة منهم الذين يكونون بالزي المدني".
كما أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني تعليمات لتفادي استفزاز المتظاهرين والاكتفاء بمنع المسيرات وتوقيف من لا يلتزم بتحذيرات قوات الشرطة.  وذكرت الصحيفة ان اجهزة الامن شرعت في تطبيق التعليمات الجديدة خلال المسيرتين الأخيرتين اللتين شهدتهما العاصمة خلال الاسبوعين الماضيين.
وتاتي هذه التطورات بالتزامن مع اعلان وزير الخارجية الجزائرية مراد المدلسي عن نية الحكومة الغاء حالة الطوارئ المفروضة في الجزائر منذ 19 عاما خلال أيام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية