خلال جولته الخليجية ظريف يدعو السعودية إلى "العمل معاً" لارساء السلام في المنطقة

أخبار العالم العربي

خلال جولته الخليجية ظريف يدعو السعودية إلى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635799/

دعا وزيرالخارجية الايراني محمد جواد ظريف السعودية الى "العمل معا" من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة. ويقوم ظريف بجولة خليجية حيث يصل يوم 2 ديسمبر/كانون الثاني إلى الدوحة.

دعت ايران على لسان وزير خارجيتها محمد جواد ظريف المملكة العربية السعودية الى "العمل معا" من اجل ارساء السلام والاستقرار في المنطقة مشددة على "الاهمية البالغة" للمملكة في الشرق الاوسط والعالم الاسلامي.

وقال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تصريحات خاصة لوكالة الصحافة الفرنسية في مسقط يوم 2 ديسمبر/كانون الأول "نعتقد انه يتعين على ايران والسعودية العمل معا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة"، مؤكدا على رغبته في زيارة السعودية: "انا مستعد لزيارة السعودية، واعتقد ان علاقاتنا مع السعودية يجب ان تتوسع". واشار الى "ان السعودية بلد يتمتع باهمية بالغة في المنطقة وفي العالم الاسلامي". وذكر ان زيارته للسعودية مرتبطة فقط "بترتيب موعد مناسب للطرفين، وسازورها قريبا ان شاء الله".

كما ذكر انه سيزور الامارات "قريبا" بعد الزيارة التي اجراها وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان الخميس الى طهران. وقال في هذا السياق "اعتقد اننا سنستمر في التقدم بالاتجاه الصحيح".

ويقوم ظريف بجولة في منطقة الخليج استهلها بالكويت وسلطنة عمان ويتوجه الاثنين الى قطر حيث يلتقي المسؤولين فيها، بحسب مصدر في السفارة الايرانية في الدوحة.

 المصدر: RT + ا ف ب