اجتماع مرتقب لبدء تنفيذ اتفاق نووي إيران الأسبوع المقبل

أخبار العالم

اجتماع مرتقب لبدء تنفيذ اتفاق نووي إيران الأسبوع المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635790/

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي عن عقد إجتماع بين السداسية الدولية وإيران في فيينا يومي 9 و10 من الشهر الجاري بمشاركة نائب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي عباس عراقجي عن عقد إجتماع بين السداسية الدولية وإيران بمشاركة نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية هيرمان ناكارتس في فيينا يومي 9 و10 ديسمبر/كانون الأول لبحث تفاصيل تطبيق الإتفاق النووي بين الجانبين.

وتابع في تصريحاته لوكالة أنباء "إيسنا" بأن الجانبين يحتاجان إلی عدة أسابيع لتبني الخطوات المبدئية بناء علی الإتفاق النووي في جنيف مشيرا إلی أننا ننتظر إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية رأيها النهائي نظرا إلی تصريحات المدير العام للوكالة يوكيو امانو الذي يؤكد علی ضرورة إعطاء فرصة لها لتقديم مبادرة تطبيق الإتفاق.

وأعرب عراقجي عن أمله في ألا يتأخر الموعد المبدئي لتطبيق الإتفاق في نهاية ديسمبر أو مطلع يناير/كانون الثاني ولو تم تأجيله ستكون هناك أسباب تقنية وتنفيذية له قائلا بأنه سيبحث تفاصيل الإجتماع المقبل بين ايران والسداسية هاتفيا مع هيلغا شميد مساعدة المفوضة الاوربية للشؤون الخارجية كاثرين أشتون.

المصدر:RT  + ايسنا

فيسبوك 12مليون