ليبيا ترحل 360 مصريا دخلوا البلاد بتأشيرات مزورة ومظاهرات في درنة احتجاجاً على الفراغ الأمني

أخبار العالم العربي

ليبيا ترحل 360 مصريا دخلوا البلاد بتأشيرات مزورة ومظاهرات في درنة احتجاجاً على الفراغ الأمني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635773/

رحلت ليبيا 360 مصريا يحملون تأشيرات مزورة وصلوا على متن رحلتين جويتين يوم الاحد 1 ديسمبر/كانون الأول بعد ان تمكنت رقابة الجوازات في مطار مصراتة الدولي من ضبطهم.

رحلت ليبيا 360 مصريا يحملون تأشيرات مزورة وصلوا على متن رحلتين جويتين. وقد افادت وكالة الانباء الليبية الاحد 1 ديسمبر/كانون الأول ان رقابة الجوازات في مطار مصراتة الدولي تمكنت من ضبط على 360 مصريا يحملون تأشيرات مزورة وارجعتهم على متن الطائرة نفسها.

وهذه ليست الحالة الاولى التي يحاول عمال مصريون دخول ليبيا بتأشيرات مزورة.

فقد قام حرس الحدود بترحيل مجموعة اخرى من 94 مصريا عبروا المنفذ المصري بالسلوم في 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

مظاهرات حاشدة في درنة احتجاجاً على الفراغ الأمني

في سياق آخر خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة درنة الليبية مساء يوم 1 ديسمبر/كانون الأول احتجاجاً على الفراغ الأمني وغياب مؤسسات الدولة الأمنية عن المدينة وتركها لسيطرة المسلحين. وطالب المتظاهرون بضرورة بسط الدولة سيادتها على المدينة، وتفعيل كافة أجهزتها العسكرية والأمنية، ووضع حد لعمليات القتل والاختطاف والتفجيرات التي تشهدها منذ فترة طويلة.

وعبّر المتظاهرون الذين هتفوا للجيش والشرطة، عن رفضهم لتواجد أية كتائب مسلّحة في المدينة كانت تحسب على الثوار، مؤكدين أن "الثورة انتهت وأن الوقت الآن لبناء الدولة وترك السلاح". وأقدم المتظاهرون على غلق معظم الشوارع الرئيسية بالمدينة، مهدّدين بمواصلة العصيان المدني حتى تتدخل الدولة بقوة لإعادة الاستقرار والأمن الى المدينة.

يشار إلى أن مدينة درنة التي تقع على بعد 1200 كلم شرق العاصمة طرابلس، ويقطنها أكثر من 80 ألف نسمة تقريباً، تعاني من انفلات أمني وسيطرة جماعات إسلامية متشدّدة عليها وخاصة ما يعرف بـ"أنصار الشرعية".

المصدر: RT + وكالات

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟