الدوري الإسباني... برشلونة يسقط في إقليم الباسك

الرياضة

الدوري الإسباني... برشلونة يسقط في إقليم الباسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635770/

نجح فريق أتلتيك بيلباو في تحقيق ما عجز عنه الكبار وتمكن من مفاجأة ضيفه برشلونة والحق به الهزيمة الأولى بالليغا هذا الموسم بالفوز عليه بهدف نظيف،في إطار الجولة 15 من الدوري الإسباني

نجح فريق أتلتيك بيلباو في تحقيق ما عجز عنه الكبار وتمكن من مفاجأة ضيفه برشلونة المتصدر والحق به الهزيمة الأولى بالليغا هذا الموسم بالفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد 1 ديسمبر/ كانون الأول، في إطار الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاء الشوط الأول متكافئاً وشهدت دقائقه الأولى  حماساً من كبيرا من أصحاب الأرض والجمهور، لكن البارشا سرعان ما أعاد ترتيب أوراقه و استعاد توازنه واستوعب ملعب الخصم، ثم هدد المرمى في أكثر من مناسبة كانت أخطرها تسديدة نيمار التي أبعدها حارس بيلباو ايرازيوس بصعوبة.

أما بيلباو فقد سنحت له عدة فرص أخطرها كانت كرة عرضية ارتطمت بانيستا وتجاوزت الدفاع ووصلت الى إيكر مونياين المنفرد أمام المرمى، بيد أنه تعامل مع الكرة بشكل خاطى لتصل الى الحارس الكاتالوني بسهولة.

ومرت دقائق الشوط الأول مرت من دون أهداف لينتهي سلبا بين الفريقين. وفي الشوط الثاني نجح مونياين بتسجيل هدف الفوز الغالي في الدقيقة 70 بعد عرضية من أندير هيريرا، حيث سددها بكل هدوء دون مراقبة.

وفشل الفريق الكاتالوني، في غياب نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي، في الخروج بنتيجة إيجابية، وزادت جراحه على يد بيلباو، وقبله في دوري الأبطال أمام إياكس امستردام (1-2).

وبهذه النتيجة اشتعلت المنافسة في الليغا حيث تجمد رصيد برشلونة عند 40 نقطة وتقاسم الصدارة مع أتلتيكو مدريد، في حين ارتفع رصيد بيلباو إلى 29 نقطة في المركز الرابع، خلف ريال مدريد الثالث برصيد 37 نقطة.

المصدر: RT