سقوط قذيفة على المدرسة الفرنسية في دمشق

أخبار العالم العربي

سقوط قذيفة على المدرسة الفرنسية في دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635733/

سقطت قذيفة هاون على المدرسة الفرنسية في دمشق الاحد 1 ديسمبر/ كانون الأول. وقال المدير الفرنسي للمدرسة ميشيل لوبريتر إن القذيفة سقطت على سطح المدرسة دون وقوع إصابات.

سقطت قذيفة هاون على المدرسة الفرنسية في دمشق الأحد 1 ديسمبر/ كانون الأول. وقال المدير الفرنسي للمدرسة ميشيل لوبريتر إن "القذيفة سقطت على سطح المدرسة وألحقت أضرارا مادية دون وقوع إصابات بين الطلاب.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ممرضة المدرسة الين فرح أن التلاميذ كانوا في الصف حين سقطت القذيفة وهم "15 طفلا عمرهم خمس سنوات". وأضافت "إنها أعجوبة أنه لم يصب أحد لا من التلاميذ ولا من المعلمين أو الموظفين".

ونددت فرنسا بسقوط قذيفة هاون على المدرسة الفرنسية معتبرة ذلك "عملا جبانا" كما أعلن وزير الخارجية لوران فابيوس.

وذكرت وكالة "سانا" أن مسلحين فجروا عن بعد عبوة ناسفة زرعوها أمام مطعم ببلدة الكسوة ما أدى إلى إصابة مدنيين وإلحاق أضرار مادية بالمكان. وسقطت قذيفة هاون على اوتستراد حرستا أدت إلى إصابة شخصين بجروح نقلا إلى المشفى لتلقي العلاج.

وفي دير الزور استهدفت مجموعة مسلحة بعبوة ناسفة خط نقل الغاز الممتد من معمل غاز الطابية إلى حمص عند منطقة مراط، ما أدى إلى توقف معمل الغاز وتوقف تزويد الشبكة الغازية بـ 3,5 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة "سانا" أن مسلحين استهدفوا مساء السبت بقذائف صاروخية محطة غاز الشاعر شمال غرب تدمر ما أدى إلى تعطيل المحطة وتوقفها عن الإنتاج وبالتالي توقف تزويد الشبكة الغازية بـ 2 مليوني متر مكعب من الغاز يوميا.

من جانبه نقل مراسلنا عن مصادر عسكرية مقتل عدد من مسلحي المعارضة في منطقة الغوطة الشرقية في محيط دير العصافير وكذلك البحارية.

المزيد في تعليق مراسلنا في دمشق

المصدر: RT + وكالة "سانا"