منتدى الإمارات للطاقة.. وقضايا صناعة النفط في المنطقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63571/

استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي "منتدى الإمارات للطاقة" وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك". ناقش "منتدى الإمارات للطاقة" العديد من القضايا الحساسة المتعلقة بصناعة النـفط، وخصوصا في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، التي أثرت على أسعار النـفط في الأسواق.

استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي الاثنين 14 فبراير/ شباط "منتدى الإمارات للطاقة" وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

ناقش "منتدى الإمارات للطاقة" العديد من القضايا الحساسة المتعلقة بصناعة النـفط، وخصوصا في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، التي أثرت على أسعار النـفط في الأسواق. وتطرق المشاركون خلال المنتدى إلى صناعة النفط والغاز في دولة الإمارات ودور منظمة "أوبك" في سوق النفط العالمية والاقتصاد العالمي.
وخلال كلمته قال محمد بن ظاعن الهاملي، وزير الطاقة في دولة الإمارات، "إن الأسواق العالمية تتمتع بمستوى كاف من الإمدادات النفطية فيما أكد تأثر الأسعار بالأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى أن الأحداث في مصر ساهمت في حركة الأسعار. وشدد المشاركون على أن الدور الرئيس لـ "أوبك" هو توفير إمدادات إضافية للسوق النفطية خلال الأزمات، وعدم التدخل في الأسعار.

ويشارك في المنتدى الذي يستمر يوما واحدا عبدالله البدري الأمين العام لمنظمة " أوبك " و علي اليبهوني محافظ دولة الإمارات في منظمة " أوبك " وعدد من رؤوساء الشركات البترولية والخبراء والمختصين من دولة الإمارات والدول الأخرى المنتجة للنفط.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم