الحلقي: الحكومة السورية لن تسمح بوجود إرهابي واحد على الأرض السورية

أخبار العالم العربي

الحلقي: الحكومة السورية لن تسمح بوجود إرهابي واحد على الأرض السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635703/

قال رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الذي يزور إيران حاليا، إن القوات الحكومية تحقق انتصارات على الأرض، مشددا على أن "الحكومة السورية لن تسمح بوجود إرهابي واحد" في سورية.

أكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الذي يزور إيران حاليا، إن القوات الحكومية تحقق انتصارات في حربها على المعارضة المسلحة، مشيرا إلى أن "الحكومة السورية لن تسمح بوجود إرهابي واحد على الأرض السورية".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" الأحد 1 ديسمبر/ كانون الأول، أن الحلقي بحث السبت مع النائب الأول للرئيس الإيراني إسحق جاهانغيري الاتفاق الذي أبرمته طهران مؤخرا مع القوى الغربية بشأن برنامجها النووي.

وأشار الحلقي إلى أن الدبلوماسية الإيرانية تميزت بـ"المرونة الشجاعة" خلال التفاوض مع الغرب الأمر الذي انعكس إيجابا على الملف السياسي لحل أزمات المنطقة وعلى رأسها الأزمة السورية.

من جهته أكد النائب الأول للرئيس الإيراني وقوف بلاده إلى جانب سورية ومساندتها لها، مجددا موقف إيران ورؤيتها لحل الأزمة في سورية على أساس أن "الشعب السوري فقط يمتلك حق تقرير مصيره".

وبحث الحلقي في مقر إقامته في طهران مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأوضاع السياسية على الساحة الدولية.

ومن المتوقع أن يلتقي المسؤول السوري الرئيس الإيراني حسن روحاني لاحقا.

وتعتبر زيارة الحلقي إلى إيران السادسة منذ توليه مهام منصبه، والثانية منذ وصول روحاني إلى منصب الرئاسة.

من جهته التقى وليد المعلم وزير الخارجية السورية نظيره الإيراني محمد جواد ظريف. وأكدا خلال اللقاء على أن نجاح مؤتمر جنيف-2 "رهن بإيقاف الإرهاب وإلزام الدول الداعمة للمجموعات الإرهابية بمكافحته من خلال وقف التمويل والتسليح والإيواء وتهريب الإرهابيين عبر الحدود".

المصدر: RT + وكالة "سانا"