بطل العالم في الشطرنج يلعب كرة البداية في مباراة الريال وبلد الوليد بدلاً من رونالدو

الرياضة

بطل العالم في الشطرنج يلعب كرة البداية في مباراة الريال وبلد الوليد بدلاً من رونالدو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635672/

احتفل بطل العالم في الشطرنج النرويجي ماغنوس كارلسن بعيد ميلاده الـ 23 يوم السبت 30 نوفمبر بتسديد ضربة البداية قبل انطلاق مباراة كرة القدم بين ريال مدريد وضيفه بلد الوليد.

احتفل بطل العالم في الشطرنج النرويجي ماغنوس كارلسن بعيد ميلاده الـ 23 يوم السبت 30 نوفمبر/تشرين الثاني بتسديد ضربة البداية قبل انطلاق مباراة كرة القدم بين ريال مدريد وضيفه بلد الوليد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الجولة الـ 15 من الليغا الإسبانية.

ويعد بطل العالم الشاب كارلسن الملقب بـ "ميسي الشطرنج"، من عشاق فريق ريال مدريد، لذا لا يحب لقبه ويفضل مقارنته بنجوم النادي الملكي.

وكان ماغنوس كارلسن قد أحرز لقب بطل العالم في الشطرنج لأول مرة في تاريخه، في العاصمة مدريد بالذات، على حساب بطل العالم السابق الهندي فيسواناثان أناند بفوزه عليه بست نقاط ونصف مقابل ثلاث نقاط ونصف في نهائي البطولة يوم الجمعة 22 من الشهر الجاري، ليصبح ماغنوس كارلسن بطل العالم السادس عشر في تاريخ لعبة الشطرنج.

يذكر أن فيسواناثان أناند كان قد احتفظ بلقب بطل العالم للشطرنج للمرة الثالثة على التوالي، في العام الماضي بتفوقه على متحديه الإسرائيلي بوريس غيلفاند في نهائي البطولة التي اختتمت يوم 30 مايو/أيار 2012، في العاصمة موسكو.

المصدر: RT 

 

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس