الجيش يعلن استعادة بلدة تيارة بريف حلب واشتباكات في محيط معلولا

أخبار العالم العربي

الجيش يعلن استعادة بلدة تيارة بريف حلب واشتباكات في محيط معلولا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635670/

أعلن الجيش السوري استعادة سيطرته على بلدة تيارة شمال شرق النيرب بريف حلب الشمالي، فيما أكد نشطاء أن مسلحي المعارضة تمكنوا مجددا من دخول معلولا وأن اشتباكات عنيفة تدور على اطرافها.

أعلن الجيش السوري استعادة سيطرته على بلدة تيارة شمال شرق النيرب بريف حلب الشمالي، مؤكدا السبت 30 نوفمبر/ تشرين الثاني القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيها. وذكرت وكالة "سانا" أن اشتباكات دارت بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في محيط مستشفى الكندي، ومحيط السجن المركزي ومساكن هنانو إضافة لقرى وبلدات عدة.

وأفادت الوكالة بأن وحدات من الجيش السوري قضت على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في محيط بلدة معلولا شمال دمشق. في حين نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نشطاء أن مسلحي المعارضة تمكنوا مجددا من دخول معلولا وأن اشتباكات عنيفة تدور على أطرافها بينهم وبين الجيش السوري.

وذكرت "سانا" أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات مسلحة في عمليات مركزة في منطقة القلمون والغوطة الشرقية وداريا والزبداني وحيي برزة والقابون انتهت بسقوط أعداد كبيرة بين قتلى ومصابين في صفوف ما يسمى بـ"جيش الإسلام".

فيما تحدثت مواقع تابعة للمعارضة المسلحة عن تمكنها من إسقاط طائرة مقاتلة بريف حماة، وعن تعرض مدينة الباب بريف حلب لغارة جوية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

المصدر: RT + ا ف ب