بالفيديو.. هجرة ملايين السرطانات الحمراء في جزيرة كريسماس الأسترالية

مجتمع

بالفيديو.. هجرة ملايين السرطانات الحمراء في جزيرة كريسماس الأسترالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635615/

أدت هجرة ملايين السرطانات الحمراء في جزيرة كريسماس الأسترالية إلى قطع حركة المرور والمارة، ويعتبر تجاوز بحر السرطانات الحمراء في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني ظاهرة عادية.

أدت هجرة ملايين السرطانات الحمراء في جزيرة كريسماس الأسترالية إلى قطع حركة المرور والمارة، ويعتبر تجاوز بحر السرطانات الحمراء في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني ظاهرة عادية بالنسبة للسكان المحليين.

وتشير إحصائيات دائرة الحدائق الوطنية الأسترالية إلى أن نحو 45 مليون سرطان أحمر تنتمي إلى 14 نوعا مختلفا من السرطانات، تستوطن اليوم هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة على بعد 500 ميل عنن ساحل إندونيسيا.

وتقوم ملايين السرطانات الكبيرة التي قد تكون أيضا برتقالية وأرجوانية اللون بهجرة سنوية من غابات الجزيرة إلى المحيط الهندي للتكاثر.

وتجري الهجرة التي تعتبر واحدة من معالم الجزيرة حال توفر ظروف ملائمة خلال موسم الأمطار، ويؤدي توقف هطول المطر إلى تأجيل الهجرة.

ويقول ممثل دائرة الحدائق الوطنية الأسترالية إن الجدول الزمني لتكاثر السرطانات يتوقف على أدوار القمر، وعملية التكاثر تجري عادة في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول، وقد تتم في نهاية أكتوبر/تشرين الأول.

ويقوم عمال الحديقة الوطنية والسكان المحليون ببناء قنوات خاصة لتسهيل هجرة السرطانات الحمراء، كما يقومون بإخلاء الطرق منها لمنع وقوعها تحت العجلات.