جامعة الدول العربية تعلن عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة في 3 مارس/آذار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63561/

اعلن الامين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلي للصحفيين يوم الاثنين 14 فبراير/شباط ان الاجتماع الدوري نصف السنوي لوزراء الخارجية العرب سيعقد يوم 3 مارس/اذار في العاصمة المصرية، على ان يكون اول اجتماع وزاري يعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة منذ "ثورة الشباب". جاء هذا التصريح في ختام اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين في الجامعة والذي ركز على الوضع السياسي والتطورات في العالم العربي، لا سيما في مصر وتونس.

اعلن الامين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلي للصحفيين يوم الاثنين 14 فبراير/شباط ان الاجتماع الدوري نصف السنوي لوزراء الخارجية العرب سيعقد يوم 3 مارس/اذار في العاصمة المصرية، على ان يكون اول اجتماع وزاري يعقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة منذ "ثورة الشباب". وادلى المسؤول بهذا التصريح في ختام اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين في الجامعة والذي ركز على الوضع السياسي والتطورات في العالم العربي، لا سيما في مصر وتونس.
واشار المسؤول المصري الى ان الاجتماع المقبل سيتناول ملفات عدة في مقدمتها الاوضاع في فلسطين والسودان. وتعليقا على اجندة المباحثات قال بن حلي "لقد فرضت التطورات في المنطقة العربية نفسها على اجتماع اليوم في ضوء ما حدث من أحداث في مصر وتونس، ولذلك تم الاتفاق على عقد جلسة أخرى للمندوبين لمناقشة عملية السلام والتطورات في فلسطين والسودان والصومال، وغيرها".
هذا وردا على سؤال حول احتمال استقالة أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى من منصبه قال بن حلي "السيد عمرو موسى تنتهي فترته في شهر أيار/مايو المقبل، ونحن لم نبحث هذا الموضوع اليوم، والحديث به سابق لأوانه، وهناك لوائح تحكم طبيعة تعامل الجامعة العربية مع مثل هذه المواضيع". وفي السياق ذاته نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر مسؤول في الجامعة العربية قوله الاحد ان موسى "سيسلم امانة الجامعة خلال القمة المقبلة طبقا للتقاليد والإجراءات المرعية في الجامعة العربية"، نافيا بذلك ما تردد عن استقالة موسى من منصبه.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية