ظريف: إيران تحدد نسبة التخصيب وفقا لمتطلباتها والمرحلة الصعبة من المفاوضات لم تبدأ بعد

أخبار العالم

ظريف: إيران تحدد نسبة التخصيب وفقا لمتطلباتها والمرحلة الصعبة من المفاوضات لم تبدأ بعدظريف: إيران ستمضي قدما في البناء في موقع مفاعل آراك النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635601/

صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن نسبة تخصيب اليورانيوم سوف تحدد من قبل إيران وفقا لمتطلبات البلاد في مختلف المجالات. وأكد أن المرحلة الصعبة من المفاوضات لم تبدأ بعد.

صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن النسبة المئوية لتخصيب اليورانيوم سوف تحدد من قبل إيران وفقا لمتطلبات البلاد في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن التفاصيل فقط قابلة للنقاش. وأكد أن المرحلة الصعبة للمفاوضات لم تبدأ بعد.

وذكر ظريف في حديث للصحفيين في مدينة قم مساء الجمعة 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن الهدف من وضع الخطة الأولية التي سُميت ببرنامج العمل هو التوصل إلى استقرار وثبات واتفاق دائم يصبح خلاله الملف النووي الإيراني أمرا عاديا تماما. ونقلت وكالة "إرنا" عن ظريف قوله: "جميع مفاوضاتنا مع الطرف الغربي في أي مرحلة، تشتمل حتما على موضوع عملية التخصيب، وأن مبدأ التخصيب غير قابل للنقاش ".

وأشار ظريف إلى أن المرحلة التمهيدية من المفاوضات والاتفاقات الأولية تعتبر مرحلة سهلة، مؤكدا أن المرحلة الصعبة للمفاوضات لم تبدأ بعد. وأضاف: "في المرحلة اللاحقة والنهائية كما كانت إلى حد الآن نحتاج إلى الاستقامة والصبر والمتانة لخوض معركة دبلوماسية صعبة جدا مع الطرف الآخر ".

وأكد أن الهدف الرئيسي من المفاوضات لا يتمثل في تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، بل في تسوية المشكلة النووية، مشيرا إلى أن الشعب الإيراني مستاء جدا من أمريكا ولا يثق بها. وأضاف أن "المفاوضات النووية تشكل اختبارا تاريخيا وفرصة لا مثيل لها للدول الغربية لكي تصحح صورتها للشعب الإيراني وتتخذ خطوات إيجابية في هذا المجال ".

المصدر: RT + "إرنا"

فيسبوك 12مليون