عريضة أمريكية تطالب بمعاقبة الرئيس الأوكراني تجمع 100 ألف توقيع

أخبار العالم

عريضة أمريكية تطالب بمعاقبة الرئيس الأوكراني تجمع 100 ألف توقيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635600/

جمعت عريضة أمريكية تطالب بفرض عقوبات على الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بسبب رفضه توقيع اتفاقية الانتساب بالأحرف الأولى مع الاتحاد الأوروبي 100 ألف توقيع.

جمعت عريضة أمريكية  تطالب بفرض عقوبات على الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بسبب رفضه توقيع اتفاقية الانتساب بالأحرف الأولى مع الاتحاد الأوروبي 100 ألف توقيع. وأحيلت العريضة إلى الإدارة الأمريكية للمناقشة.

وتم نشر هذه العريضة في الموقع الإلكتروني للبيت الأبيض الثلاثاء الماضي. وتدعو هذه الوثيقة إلى فرض عقوبات على الرئيس الأوكراني ومجلس وزرائه بما في ذلك حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتجميد أرصدتهم.

وكانت كييف قد أعلنت تعليق المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن اتفاقية الشراكة التي كان من المقرر توقيعها خلال القمة فيلنوس التي اختتمت أعمالها الجمعة 29 نوفمبر/ تشرين الثاني.

فقد أعلن يانوكوفيتش أن بلاده ستنتظر ظروفا ملائمة لتوقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، تكون متماشية أكثر مع المصالح الأوكرانية. وتتمسك كييف بقرارها تأجيل توقيع الاتفاقية، رغم الاحتجاجات التي تجريها المعارضة الأوكرانية منذ أسبوع، إذ اعتبرت الأخيرة رفض التوقيع على الاتفاقية إشارة الى نية الحكومة التخلي عن هدف الانضمام الى الاتحاد الأوروبي، والتركيز بدلا من ذلك على تعميق العلاقات مع روسيا. المصدر: RT + "نوفوستي"

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد