بعد إعجابه بالكنافة النابلسية .. كيري غادر موقع مفاوضات "النووي الإيراني" لشراء الشوكولاتة

متفرقات

بعد إعجابه بالكنافة النابلسية .. كيري غادر موقع مفاوضات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635584/

غادر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الفندق في جنيف حيث دارت مفاوضات "النووي الإيراني" لشراء الشوكولاتة. هذا وكان كيري العاشق للحلويات قد أعرب عن إعجابه الشديد بالكنافة النابلسية.

تناقلت مواقع إخبارية خبرا حول وزير الخارجية الأمريكية جون كيري أثناء مشاركته في مؤتمر جنيف الأخير حول الملف النووي الإيراني، وذلك بتسليط الضوء على أن كيري غادر الفندق حيث عقدت المفاوضات لشراء الشوكولاتة السويسرية الشهيرة لزوجته.

هذا وقصد كيري أحد أشهر متاجر جنيف لشراء الشوكولاتة، فكان البائعون باستقباله في المتجر، وعرفوا فيه وزير الخارجية الأمريكي، كما وصفته بائعة بأنه كان لطيفا جدا ويتحدث الفرنسية بطلاقة.

وأضافت البائعة أن كيري كان ودودا مع طاقم العمل وسمح لهم بالتقاط الصور معه، لكن شريطة ألا يتحدث أحد عن زيارة وزير الخارجية إلى المحل،إلا أن البائعة أفادت أن جون كيري اشترى 3 علب شوكولاتة من هذا المحل تحديدا لأنه المفضل لدى زوجته.

هذا ولم يتم إخطار الصحفيين المرافقين لكيري بهذه الجولة إلا بعد انتهاء المباحثات ومغادرة الوزير سويسرا، وهو ما يعتبر انتهاكا للبرتوكول.

هذا ويبدو أن تجول وزير الخارجية الأمريكي في المدن التي يزورها من أجل الحلويات يكاد يصبح تقليدا متبعا لديه، إذ سبق أن جال كيري في مدينة رام الله في فلسطين قبل مغادرتها في إحدى زياراته الرسمية، وتذوق الشوارما والكنافة النابلسية، مبديا إعجابه الشديد بها.   

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية