بوغدانوف: من مصلحة الائتلاف الوطني السوري الحضور إلى موسكو بأسرع ما يمكن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635547/

أعلن ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية أنه من مصلحة المعارضة السورية لحضور الى موسكو بأسرع ما يمكن، وأن ذلك قد يتم قبل 20 ديسمبر.

أعلن ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية أنه من مصلحة المعارضة السورية، بما فيها الائتلاف الوطني، الحضور الى موسكو بأسرع ما يمكن، مشيرا الى أن ممثلي المعارضة قد يصلون الى العاصمة الروسية قبل 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال نائب الوزير للصحفيين يوم الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني: "أعتقد أن ذلك (وصول ممثلي الائتلاف الوطني السوري المعارض إلى موسكو) قد يتم قريبا، لأنكم تعرفون أنه من المقرر عقد لقاء جديد، وربما الأخير، بجنيف (لممثلي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة تحضيرا لـ "جنيف-2"). وأعتقد أنه من مصلحة محادثينا، بمن فيهم من الائتلاف الوطني، الوصول بأسرع ما يمكن".

ورد بوغدانوف بـ "نعم" على سؤال وكالة "انترفاكس"، حول ما إذا كان وصول ممثلي المعارضة السورية متوقعا قبل 20 ديسمبر/كانون الأول. وأضاف أن الجانب الروسي على استعداد لاستقبال ممثلي الائتلاف الوطني المعارض في أي وقت، مشيرا الى أنهم "قالوا لنا إنهم مهتمون (بزيارة موسكو)، لكن لديهم جدولا للرحلات والاجتماعات والمناقشات".

وأشار بوغدانوف الى أن الائتلاف الوطني قد يرسل أكثر من وفد، فهناك دعوة وجهت الى أحمد الجربا باعتباره رئيس الائتلاف الوطني، والى الأمين العام للائتلاف بدر جاموس الذي التقى به بوغدانوف في اسطنبول، وقد يصل أيضا ممثلو الائتلاف "على المستوى العملي".

وبخصوص الأسلحة الكيميائية السورية، أعرب بوغدانوف عن أمله بايجاد الحل الأمثل لمسألة من سيقوم بإتلافها. وقال ردا على سؤال حول قيام شركات خاصة أو دول محددة بذلك، إن هذه المسألة لا تزال قيد المناقشة. وأضاف: "أعتقد أنه سيتم ايجاد الحل الأمثل".

المصدر: RT + وكالات روسية