وزير الداخلية الروسي: مازال الإرهاب خطرا رئيسيا على الأمن في شمال القوقاز

أخبار روسيا

وزير الداخلية الروسي: مازال الإرهاب خطرا رئيسيا على الأمن في شمال القوقاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635540/

أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف في كلمة ألقاها في اجتماع قيادة القوات الداخلية التابعة لوزارة الداخلية أن الإرهاب يشكل خطورة رئيسية على الأمن في شمال القوقاز.

أعلن وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف في كلمة ألقاها يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني في اجتماع قيادة القوات الداخلية التابعة لوزارة الداخلية الروسية أن أجهزة الأمن الروسية تمكنت من تخفيض عدد الجرائم المرتكبة من قبل أفراد العصابات السرية في شمال القوقاز، لكن الوضع مازال متوترا.

وأضاف الوزير قائلا:" إن مواجهة الإرهاب والتطرف في شمال القوقاز كانت ولا تزال إحدى المهام الرئيسية حيث نبذل جهودنا الرئيسية من أجل تنفيذها".

ومضى قائلا:" لا يزال الإرهاب والتشكيلات المسلحة غير الشرعية تشكل خطورة رئيسية على الأمن. ويجب أخذها الدائم بعين الاعتبار واتخاذ كل ما في وسعنا للحفاظ على الاستقرار والأمن".

وأشار كولوكولتسيف إلى أن قوات وزارة الداخلية نفّذت العام الجاري المهام الموكلة إليها، ومن أهمها رفع مستوى الجاهزية القتالية وحراسة أهم المنشآت والشحنات الخاصة. ووصف الوزير انتقال قوات وزارة الداخلية إلى نظام خدمة التطوع وإعادة تزويدها بنماذج حديثة من الأسلحة والمعدات الحربية بالمهمة المحورية.

المصدر: " RT " + " نوفوستي "

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة