اللسان بدل الاطراف

العلوم والتكنولوجيا

اللسان بدل الاطراف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635511/

اخترع العلماء منظومة جديدة تمنح المرضى الذين يعانون من شلل الأطراف، إمكانية التحكم بالكرسي المتحرك، بتركيب جهاز دقيق على اللسان يستخدم كعصا التحكم.

اخترع العلماء منظومة جديدة تمنح المرضى الذين يعانون من شلل الأطراف، إمكانية التحكم بالكرسي المتحرك، بتركيب جهاز دقيق على اللسان يستخدم كعصا التحكم.

يتيح هذا الاختراع إمكانية التحكم بحركة الكرسي المتحرك عن طريق تحريك اللسان في الاتجاه المطلوب. ويقول جيسون دي سانغو أحد مختبري الجهاز الجديد "هذا اختراع مهم جدا، لأنه يعتمد على الحدس، وعندما جربته للمرة الأولى اعتقد من كان بجانبي أني أستخدمه منذ سنوات".

 

وسيكون هذا الاختراع أشد منافس لتكنولوجيا التحكم بالكرسي بواسطة التنفس. وحسب الخبراء، يساعد استخدام اللسان على التحكم بحركة الكرسي بصورة سريعة وبثقة عالية. وبينت اختبارات عديدة أن سرعة رد فعل الإنسان ترتفع ثلاثة أضعاف لدى استخدام اللسان أثناء ممارسة ألعاب الفيديو.

تم الحصول على هذه المعطيات في المختبرات، وهي تشكل الخطوة الأولى في هذا المجال، أي يتطلب الأمر بعدها إجراء تجارب واسعة متكاملة في ظروف طبيعية، وذلك للتأكد من عمل المنظومة دون خطورة ثم المباشرة بإنتاجها وتسويقها.

المصدر: RT

أفلام وثائقية