إدارة أوباما تطلب من الكونغرس رصد 671 مليار دولار للنفقات العسكرية بما في ذلك العمليات في العراق وأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63550/

طلبت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الكونغرس الأمريكي رصد 553 مليار دولار لتمويل نفقات وزارة الدفاع عام 2012، ما يزيد بـ5% على المبلغ المخصص لهذه الأغراض العام الماضي. ويشار إلى أن المبلغ المطلوب يخص فقط نفقات الجيش الدورية دون أخذ احتياجات تمويل العمليات العسكرية في أفغانستان والعراق في الحسبان، وقد طلب أوباما الكونغرس رصد 118 مليار دولار إضافي لتغطية هذه النفقات.

طلبت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 14 فبراير/شباط من الكونغرس الأمريكي رصد 553 مليار دولار لتمويل نفقات وزارة الدفاع عام 2012، ما يزيد بـ5% على المبلغ المخصص لهذه الأغراض العام الماضي. ويشار إلى أن المبلغ المطلوب يخص فقط نفقات الجيش الدورية دون أخذ احتياجات تمويل العمليات العسكرية في أفغانستان والعراق في الحسبان، وقد طلب أوباما الكونغرس رصد 118 مليار دولار إضافي لتغطية هذه النفقات.
كما يقترح مشروع الميزانية العسكرية تقليص نفقات التسلح وعدد من البرامج الأخرى لاقتصاد 78 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة. وحتى مع حصر هذا الاقتصاد يزيد الميزانية العسكرية الأمريكية للعام المالي 2012 مثيله لعام 2001 بضعفين تقريبا.
هذا وقدمت الحكومة الأمريكية يوم 14 فبراير/شباط إلى الكونغرس مشروع الميزانية الفدرالية للعام المالي 2012 الذي يبدأ في 1 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل بقيمة 3،729 ترليون دولار.
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك