الأمم المتحدة تؤكد حاجة الدول العربية إلى نحو 200 مليار دولار لاستثمارها في موارد المياه

مال وأعمال

الأمم المتحدة تؤكد حاجة الدول العربية إلى نحو 200 مليار دولار لاستثمارها في موارد المياهسائق شاحنة اردني يملأ صهريج شاحنته بالماء في ابو نصير قرب العاصمة الأردنية عمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635494/

أكد تقرير لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي حاجة الدول العربية إلى استثمار 200 مليار دولار في مجال الموارد المائية خلال العقد المقبل.

أكد تقرير لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صدر يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني، تحت عنوان "إدارة الموارد المائية في المنطقة العربية"، أكد حاجة الدول العربية إلى استثمار 200 مليار دولار في مجال الموارد المائية خلال العقد المقبل.

وذكر التقرير أن حصة الفرد في 12 دولة عربية تقل عن المستوى المحدد من قبل منظمة الصحة العالمية، وتوقع تنامي الفجوة بين العرض والطلب إلى 127 كيلومترا مكعبا، مع تنامي عدد السكان وارتفاع نصيب المدن من السكان إلى نحو 75%.

كما لفت التقرير إلى التحديات، التي تواجهها إدارة المياه في المنطقة، وبخاصة الموازنة وأوجه الاستعمال والتوزيع والنزاعات وتدهور النظام البيئي.

من ناحية أخرى أشار التقرير إلى ريادة الدول العربية في تحلية مياه البحر والجهود المبذولة في إعادة استعمال مياه الصرف الصحي.

المصدر: RT + وكالات

 

توتير RTarabic