"سي ان ان" تنشر النص الكامل للحوار مع تشوركين على موقعها الالكتروني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635493/

نشرت قناة "سي ان ان" النص الكامل للمقابلة التي أجرتها مع مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الثلاثاء الماضي، والتي أثار حذف جزء منها من قبل القناة، استياء موسكو.

نشرت قناة "سي ان ان" الأمريكية النص الكامل للمقابلة التي أجرتها مع مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الثلاثاء الماضي، والتي أثار حذف جزء منها من قبل القناة، استياء وزارة الخارجية الروسية.

وقال الناطق الرسمي باسم القناة جوناتان هوبكينز لوكالة "إيتار-تاس" الروسية، إن نشر النص الكامل للمقابلة جاء من أجل "ضمان الشفافية". واعتبر أن حذف بعض الأجزاء من المقابلة "إجراء طبيعي"، مشددا على أن القناة لا تقوم أبدا بتشويه أقوال الأشخاص الذين يدلون بتصريحاتهم لها.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أن قيام قناة "سي أن أن" الأمريكية بحذف جزء من أقوال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين من تصريحه حول سورية أمر غير قابل للفهم.

ويذكر أن القناة حذفت من الحوار الذي أجرته المذيعة كريستيان أمانبور مع تشوركين دعوته إلى أخذ إرادة الشعب السوري بعين الاعتبار وتصريحاته حول العراقيل التي تواجه النشاط الإنساني في سورية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل