أشتون: الاتحاد الأوروبي سيمنح لتونس مساعدات بقيمة 258 مليون يورو حتى عام 2013

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63549/

أعلنت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون في مؤتمر صحفي في تونس أن الاتحاد سيخصص مساعدات بقيمة 258 مليون يورو لتونس حتى عام 2013. وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن رصد 17 مليون يورو من هذا المبلغ سيتم على الفور.

أعلنت المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين أشتون في مؤتمر صحفي في تونس في 14 فبراير/شباط أن الاتحاد سيخصص مساعدات بقيمة 258 مليون يورو لتونس حتى عام 2013.
وقالت أشتون التي قامت بزيارة قصيرة إلى تونس: "سنرصد فورا 17 مليون يورو (23 مليون دولار) لمساعدة الحكومة. والمبلغ الإجمالي للمساعدات من الاتحاد الأوروبي سيصل إلى 258 مليون يورو بحلول 2013".
وأفادت أشتون أن رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي سينظم في آذار/مارس المقبل في قرطاج مؤتمرا دوليا حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية بمساعدة الاتحاد الأوروبي، وأن الاتحاد الأوروبي سيساعد على تنظيم هذا المؤتمر.
ويتراوح حجم المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي حاليا لتونس بين 80 و90 مليون يورو سنويا. وقد منح البنك الأوروبي للاستثمار في العام 2010 قرضا بقيمة 500 مليون يورو لتمويل البنى التحتية.
وأعربت أشتون أيضا عن أملها في أن تتم المصادقة على اتفاق منح تونس "وضع شريك متقدم" لدى الاتحاد الأوروبي بعد الانتخابات الرئاسية والنيابية المرتقبة بعد ستة أشهر. وقالت "سنبدأ محادثات حول اتفاق وضع الشريك المتقدم مع السلطات الانتقالية ونأمل أن يكون جاهزا لتصادق عليه الحكومة المنبثقة عن الانتخابات".
المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية