كرزاي يدين مقتل طفل جراء ضربة أمريكية ويهدد بعدم توقيع اتفاقية الأمن مع واشنطن

أخبار العالم

كرزاي يدين مقتل طفل جراء ضربة أمريكية ويهدد بعدم توقيع اتفاقية الأمن مع واشنطنكرزاي يدين مقتل طفل جراء ضربة أمريكية ويهدد بعدم توقيع اتفاقية الأمن مع واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635484/

أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن ضربة أمريكية أدت إلى مقتل طفل تظهر أن واشنطن لا تحترم أرواح المدنيين، مهددا بعدم توقيع اتفاقية الأمن الثنائية إذا استمر الوضع على هذا النحو.

أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أن ضربة جوية أمريكية أدت إلى مقتل طفل وإصابة امرأتين تظهر أن الولايات المتحدة لا تحترم أرواح المدنيين الأفغان.

وأكد كرزاي أنه لن يوقع اتفاقية أمنية ثنائية إذا استمرت الهجمات على هذا النحو.

من جهتها أعلنت قوة المعاونة الدولية في أفغانستان (إيساف) أنها ستجري تحقيقا في هذه الضربة الجوية التي شنت يوم الخميس في هلمند، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وجاء في بيان صادر عن القوة: "تأسف إيساف بشدة لأي ضحايا مدنيين بسبب هذه الضربة الجوية."

ويشار في هذا السياق إلى أن الاتفاقية تهدف إلي تشكيل وجود عسكري أمريكي في أفغانستان بعد 2014، وهو موعد انسحاب معظم القوات الأجنبية من البلاد.

وكانت الولايات المتحدة قد هددت أفغانستان على لسان سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكي يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، بسحب قواتها بالكامل بعد عام 2014 في حال عدم توقيع اتفاقية الأمن بين البلدين في القريب العاجل.

المصدر: RT + "رويترز"