تحالف دعم الشرعية في مصر يتحدى قانون التظاهر ويدعو للاحتشاد في مظاهرات "القصاص قادم"

أخبار العالم العربي

تحالف دعم الشرعية في مصر يتحدى قانون التظاهر ويدعو للاحتشاد في مظاهرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635470/

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أنصاره للاحتشاد الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني في ما سماه "القصاص قادم"، متحديا بذلك قانون التظاهر الجديد في مصر.

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي يضم قوى وأحزابا إسلامية مؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إلى الاحتشاد الجمعة 29 نوفمبر/تشرين الثاني في ما سماه "القصاص قادم"، متحديا بذلك قانون التظاهر الجديد في مصر.

وذكر التحالف في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هذه التظاهرات تأتي إحياء لذكرى مرور 100 يوم على مقتل 37 من أنصار مرسي في سيارة ترحيلات بسجن أبو زعبل في 18 أغسطس/آب الماضي.

من جهته، أكد وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم أن أجهزة الأمن بالوزارة ستنفذ قانون التظاهر بكل حسم وقوة ضد من يخالف حق وقواعد التظاهر‏.‏

وقال إبراهيم في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" إن الوزارة تنفذ مهمتها في إنفاذ القانون دون النظر إلى الألوان أو الأطياف السياسية الموجودة في الشارع. وأضاف أن تطبيق القانون سيكون دون تردد على جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم.

في السياق ذاته، أغلقت قوات الجيش صباح الجمعة، ميدان التحرير بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية، وذلك تحسبا لتظاهرات الإخوان المسلمين.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد