الخارجية الروسية: حذف جزء من تصريح تشوركين لـ CNN حول سورية أمر غير قابل للفهم

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: حذف جزء من تصريح تشوركين لـ CNN حول سورية أمر غير قابل للفهموفد الحكومة السورية يبدأ مباحثاته في وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635447/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن قيام قناة "سي أن أن" الامريكية بحذف جزء من أقوال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين من تصريحه حول سورية أمر غير قابل للفهم.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني أن قيام قناة "سي أن أن" الامريكية بحذف جزء من أقوال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين من تصريحه حول سورية أمر غير قابل للفهم.

وجاء في تعليق ماريا زاخاروفا نائب مدير دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية بهذا الخصوص أن "قيام "سي أن أن" بحذف تقييمات مبدئية بشأن سورية من تصريح تشوركين هو عمل خارج إطار المهنية، وأمر غير قابل للفهم".

وأضافت زاخاروفا أن "مثل هذه الممارسات لوسائل الإعلام الغربية، عندما يتم حذف تقييمات أو أقوال "غير صالحة" لمشاهديها، ليست شيئا استثنائيا، بل أصبحت طبيعية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بتصريحات المسؤولين الروس".

ولفتت المسؤولة إلى أن "سي أن أن" حذفت التقييمات المبدئية الروسية من الحوار مع تشوركين في فترة تطورات مهمة عشية انعقاد مؤتمر "جنيف-2". وتابعت قائلة: "لا أعرف كيف ستتصرف "سي أن أن"، وكيف ستفسر ذلك. وأية محاولات لتفسير حذف جزء من التصريح بنقص الوقت على الهواء، أو بأنها غير مهمة، تبدو غير مقنعة". وأضافت: "لا أعرف ما إذا كان السفير الأمريكي في موسكو مايكل ماكفول الذي له ملاحظات عديدة بشأن عمل وسائل الإعلام الروسية سيعلق على هذه القصة مع القناة الأمريكية. لكنني أعرف أن فيتالي تشوركين ذو مؤهلات عالية، ويتقن اللغة الانكليزية بشكل رائع، وهو ضيف مرغوب فيه بكافة وسائل الإعلام العالمية".

وفي هذا السياق أكد المتحدث الرسمي باسم قناة "سي أن أن" جوناتان هوكينز أن القناة تنوي نشر تصريح تشوركين بالكامل على موقعها الالكتروني.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"