محكمة إسرائيلية في حيفا تقضي بسجن ستة فلسطينيين

أخبار العالم العربي

محكمة إسرائيلية في حيفا تقضي بسجن ستة فلسطينيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635443/

قضت محكمة في مدينة حيفا على 6 فلسطينيين متهمين بمحاولة جندي قتل اسرائيلي نفذ عملية إطلاق النار على باص ركاب في بلدة شفاعمرو عام 2005، بالسجن الفعلي لمدة ما بين 11 شهرا وسنتين.

حكمت محكمة إسرائيلية في مدينة حيفا على 6 فلسطينيين متهمين بمحاولة قتل جندي إسرائيلي نفذ عملية إطلاق النار على باص ركاب في بلدة شفاعمرو عام 2005، بالسجن الفعلي لمدة تتراوح بين 11 شهرا وسنتين، في حين حكمت على الشاب السابع 8 أشهر مع وقف التنفيذ.

وفي وقت سابق قام مئات الفلسطينيين وأعضاء الكنيست العرب بالتظاهر الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني أمام المحكمة المركزية في مدينة حيفا. وردد المتظاهرون شعارات ضد الحكومة الإسرائيلية التي وصفوها بالسفاحة، كما رددوا شعارات وطنية مختلفة "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" وغيرها.

وتعود هذه القضية لعام 2005 عندما فتح جندي إسرائيلي نيران رشاشه في حافلة ما أدى الى مقتل 4 فلسطينيين من بلدة شفاعمرو. ورد ركاب الحافلة الفلسطينيين مع أشخاص تجمعوا بمهاجمة الجندي وهو يطلق النار، وضربوه ما أدّى إلى مقتله وفقا للتحقيقات الإسرائيلية، وعلى أثرها تم اعتقال الشبان السبعة من البلدة ووجهت لهم تهم محاولة القتل .

المصدر: RT + وكالة "معا"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟