الأردن يبحث مع مفوضية اللاجئين تداعيات الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

الأردن يبحث مع مفوضية اللاجئين تداعيات الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635439/

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتهما لتمكين عمان من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين السوريين

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني المجتمع الدولي والمنظمات التابعة للأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها لتمكين الأردن من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين السوريين الذين تركوا بلادهم فرارا من الحرب الدائرة هناك.

جاء ذلك خلال استقبال الملك الأردني للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس، الذي يزور المنطقة حالياً لبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المملكة والمفوضية فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للاجئين السوريين.

ووفق البيان الصادر عن الديوان الملكي ركز اللقاء على التطورات التي تشهدها الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي يوقف العنف ونزيف الدم ويحفظ وحدة سورية أرضاً وشعباً.

بدوره أكد غوتيريس دعم المفوضية للمطالب الأردنية المتعلقة بزيادة الدعم الدولي المقدم للمملكة، وجدد تقدير الأمم المتحدة للدور الذي تلعبه الأردن في الأزمة السورية ولإيجاد مخرج سياسي يجنب المنطقة كارثة خطيرة.

كما دعا المفوض السامي بلدان المنطقة والبلدان الأوروبية  إلى استضافة اللاجئين السوريين.

جدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية بلغ 2.3 مليون شخص، فيما تشير التقارير إلى أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

ويقدم  الأردن خدمات إنسانية وإغاثية للاجئين السوريين في الأردن الذين وصل عددهم إلى حوالي 600 الف لاجىء.

المصدر: RT + وكالات