مقتل سوري واصابة 9 آخرين بقصف هاون على السفارة الروسية بدمشق

أخبار العالم العربي

مقتل سوري واصابة 9 آخرين بقصف هاون على السفارة الروسية بدمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635425/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن السفارة الروسية بدمشق تعرضت يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين لقصف هاون، مما أسفر عن مقتل مواطن سوري وأصابة 9 آخرين، بمن فيهم أفراد الحراسة.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن السفارة الروسية بدمشق تعرضت يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين لقصف هاون، ما أسفر عن مقتل مواطن سوري وإصابة 9 آخرين بجروح، بمن فيهم أفراد حراسة السفارة.

وذكرت الخارجية أن أيا من المواطنين الروس لم يصب بأذى، بينما لحقت أضرار مادية خفيفة بمبنى السفارة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية أن "أعمال القصف المتكررة في الفترة الاخيرة بالهاون لمناطق وسط دمشق، بما في ذلك السفارة الروسية، تثير استياءنا، ونحن نندد بها بحزم، ونعتبرها أعمالا إرهابية يجب أن ينزل العقاب المستحق بمنفذيها ومشجعيها".

افادة مراسلنا في دمشق

افادة مراسلتنا في موسكو

عفيف دلا: هناك إرهاب وعلينا أن نواجهه

وفي إتصال لقناة RT مع المحلل السياسي عفيف دلا قال:" إن معظم أحياء دمشق تتعرض لقذائف هاون تطلقها المجموعات الإرهابية المسلحة، وأن القضية ليست قضية عجز السلطات الحكومية عن حماية المواطنين والهيئات الدبلوماسية".

وأضاف :"هناك إرهاب داخل سورية مدعوم اقليمياً ودولياً وعلينا جميعا أن نوجهه".

محي الدين محمد: نحن في سورية نواجه إرهاباً دولياً منظماً

وفي إتصال لقناتنا مع مدير تحرير جريدة "تشرين" محي الدين محمد قال:"ما تقوم به المجموعات المسلحة خارج عن كل الأعراف والقوانين الدولية، لأنهم يعتمدون على كل ما يمكن أن ينشر الإرهاب سواء كان باستخدام السيارات المفخخة أو العبوات الناسفة أو قذائف الهاون التي غالباً ما تطال المدنيين".

وأضاف :" في الأيام القليلة الماضية تم استهداف عدة مدارس، الأمر الذي أدى إلى استشهاد عدد من الأطفال".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية