محكمة روسية تتراجع عن قرار تمديد حبس ناشط "غرينبيس" وتفرج عنه بكفالة

أخبار روسيا

محكمة روسية تتراجع عن قرار تمديد حبس ناشط الناشط الاسترالي كولين راسل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635421/

قررت محكمة مدينة بطرسبورغ في جلسة مغلقة الافراج بكفالة عن آخر ناشط لـ"غرينبيس" من أفراد طاقم سفينة "Arctic Sunrise" المتهمين بالاعتداء على منصة نفطية بمنطقة القطب الشمالي.

قررت محكمة مدينة بطرسبورغ في جلسة مغلقة يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني الافراج بكفالة عن آخر ناشط لـ"غرينبيس" من أفراد طاقم سفينة "Arctic Sunrise" المتهمين بالاعتداء على منصة نفطية بمنطقة القطب الشمالي.

وكانت المحكمة قد قررت في وقت سابق تمديد حبس الناشط، وهو المواطن الاسترالي كولين راسل الذي كان مخابرا على متن السفينة المذكورة، بينما أفرجت الأسبوع الماضي عن بقية النشطاء الـ 29 بكفالة مالية قدرها مليونا روبل (أكثر من 60 ألف دولار).

وأعلنت منظمة "غرينبيس" أنها ستسعى الى إسقاط التهم عن جميع النشطاء.

يذكر أن نشطاء البيئة من حركة "غرينبيس" حاولوا في سبتمبر/أيلول الماضي التسلل الى منصة "بريرازلومنايا" النفطية التابعة لشركة "غازبروم" الروسية في منطقة القطب الشمالي، محتجين على نوايا الشركة البدء باستخراج النفط في تلك المنطقة بحجة "الحفاظ على البيئة". وألقي القبض على جميع أفراد طاقم سفينة "Arctic Sunrise" التي وصلوا على متنها الى المنصة. وقررت المحكمة في حينها حبسهم شهرين على ذمة التحقيقات، ووجهت اليهم في البدء تهمة "القرصنة" التي تم استبدالها بتهمة فيما بعد "أعمال شغب".

المصدر: RT + وكالات