مسؤول أطلسي: انتقال السلطة إلى حكومة أفغانستان لا يعني انسحابا كاملا لقوات الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63542/

صرح الممثل الخاص لحلف الناتو للعلاقات مع دول القوقاز وآسيا الوسطى جيمس أباتوراي أن انتقال السلطة إلى الحكومة الأفغانية بحلول عام 2015 لا يعني انسحابا كاملا لقوات الناتو من هناك. وأشار المسؤول في الناتو إلى أن قوات الحلف ستلعب دورا مساعدا في البلاد بعد هذا التاريخ، إذ ستواصل تقديم الدعم للحكومة الأفغانية.

صرح الممثل الخاص لحلف الناتو للعلاقات مع دول القوقاز وآسيا الوسطى جيمس أباتوراي في مؤتمر صحفي بموسكو يوم 14 فبراير/شباط أن انتقال السلطة إلى الحكومة الأفغانية بحلول عام 2015 لا يعني انسحابا كاملا لقوات الناتو من هناك. وأشار المسؤول في الناتو إلى أن قوات الحلف ستلعب دورا مساعدا في البلاد بعد هذا التاريخ، إذ ستواصل تقديم الدعم للحكومة الأفغانية.
وقال أباتوراي: "إننا دائما نقوم بتقييم درجة استعداد السلطات المدنية الأفغانية لتسلم الحكم ونراقب جاهزية الجيش والشرطة الوطنية لتحمل المسؤوليات الأمنية في البلاد بشكل كامل". وأوضح أباتوراي أن على الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إقرار جدول تسلم حكومته المسؤوليات الأمنية.
وأشار أباتوراي إلى أن عملية انتقال المسؤوليات الأمنية إلى الحكومة الأفغانية ستكون طويلة إذ ستبدأ في النصف الأول من عام 2011 وستنتهي في أواخر 2014.
كما أعلن أباتوراي أن الناتو لا ينوي تعزيز قواته في أفغانستان بمجموعات قتالية جديدة من دول آسيا الوسطى، مشيرا إلى أهمية "فتح باب المرور" عبر الأجواء الروسية لنقل الشحنات العسكرية ما عدى سلاح من أوروبا إلى أفغانستان. وأكد المسؤول في الناتو أيضا على أهمية التعاون بين الحلف وروسيا في مجال مكافحة المخدرات.  
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك