مقتل عاملين بسقوط رافعة في ملعب ساو باولو في البرازيل

الرياضة

مقتل عاملين بسقوط رافعة في ملعب ساو باولو في البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635416/

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر بسقوط رافعة خلال الأعمال الجارية حاليا في ملعب ساو باولو الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال البرازيل 2014.

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخر بسقوط رافعة يوم الاربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال الأعمال الجارية حاليا في ملعب ساو باولو الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في حزيران/يونيو المقبل.

وأكد المتحدث باسم شرطة ساو باولو في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن الحادث أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثالث نقل إلى المستشفى، موضحا أن "رافعة سقطت خلال الأشغال".

وأشار إلى أن "الحصيلة الأولية كانت 3 قتلى بيد أننا اكتشفنا بعد ذلك أن عاملين فقط قتلا جراء هذا الحادث، فيما أصيب عامل ثالث ونقل إلى المستشفى".

وأكدت مصالح الإطفاء في ساو باولو حصيلة الشرطة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وبحسب الموقع الرسمي لصحيفة "او استادو دي ساو باولو" فان هيكلا معدنيا في طور التركيب انهار وتسبب في سقوط رافعة على شاشة عملاقة للملعب.

وأضاف أنه تم إرسال رجال الإطفاء وسيارات الإسعاف ومروحية للشرطة العسكرية على الفور إلى المكان. 

واعرب الاتحاد الدولي عن "حزنه الكبير" وقدم رئيسه السويسري جوزيف بلاتر تعازيه لأسرتي الضحيتين.

وقال بلاتر في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر: "أنا حزين جدا للوفاة المأساوية للعاملين في ساو باولو. تعازينا الحارة لعائلتي الضحيتين في هذا الحادث".

من جهته، أعلن الأمين العام للفيفا جيروم فالك في تغريدة على تويتر: "صدمت كثيرا بما حصل في ساو باولو. قلوبنا مع عائلتي ضحيتي هذا الحادث".

وعلق الاتحاد الدولي في بيان له على الحادث بالقول: "أحيط الفيفا واللجنة المنظمة المحلية علما بالخبر المفجع بوفاة عمال في ملعب كورينثيانز آرينا في ساو باولو. نود الإعراب عن تعازينا الحارة لعائلات العمال الذين قضوا بشكل مأساوي اليوم".

وأضاف "تشكل مسألة سلامة العمال أولوية قصوى بالنسبة للفيفا واللجنة المنظمة المحلية والحكومة الفدرالية. نعرف تماما أن سلامة كافة العمال كانت في طليعة أولويات الشركات التي تم التعاقد معها لبناء الملاعب الـ 12 التي ستستضيف كأس العالم".

وختم البيان بالقول: "ستقوم وزارة العمل والسلطات المحلية بإجراء تحقيق متكامل بأسباب وقوع هذا الحدث المأساوي. لسنا في موقع يخولنا الإدلاء بأية تعليقات إضافية في هذه المرحلة، بما أننا ننتظر الحصول على المزيد من التفاصيل من السلطات".

ويعتبر ملعب ساو باولو أحد 6 ملاعب برازيلية دخلت في سباق مع الزمن لإتمام الأشغال بها على أساس تسليمها للاتحاد الدولي في الجدول المحدد في 31 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

واعترفت البرازيل بأنها تواجه مشاكل في إنهاء الإنشاءات في 12 استادا خلال الموعد المحدد مسبقا.

ومن المقرر أن تصل سعة الاستاد إلى 50 ألف متفرج لكن شركة أودبريخت للإنشاءات القائمة بالبناء ستضيف 20 ألف مقعد مؤقت خلال فترة استضافة كأس العالم بناء على طلب الفيفا.

وستسحب قرعة المونديال في 6 ديسمبر/كانون الاول المقبل في كوستا دو ساويب.

المصدر: RT + وكالات 

 

دوري أبطال اوروبا