خروج اول روسي وايطالي الى "سطح المريخ"

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63540/

خرج المواطنان الروسي الكسندر سمولييفسكي والايطالي دييغو اوربينا في اطار مشروع "مارس ـ 500" الذي يحاكي رحلة حقيقية الى المريخ، خرجا يوم 14 فبراير/شباط الى سطح المريخ الافتراضي. وفي هذا السياق قال فيتالي دافيدوف نائب رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسمو" ان رحلة حقيقية الى كوكب المريخ من الممكن ان تبدأ بعد 20 عاما من المطار الكوني الروسي "فوستوشنيي".

خرج المواطنان الروسي الكسندر سمولييفسكي والايطالي دييغو اوربينا في اطار مشروع "مارس ـ 500" الذي يحاكي رحلة حقيقية الى المريخ، خرجا يوم 14 فبراير/شباط الى سطح المريخ الافتراضي.
وقد انطلق المشروع في 3 يونيو/حزيران عام 2010 حيث زج 6 متطوعين انفسهم ولمدة 520 يوما داخل قمرة ضمن مجسم يحاكي سفينة تتوجه الى المريخ. وتتألف الرحلة المفترضة من ثلاث مراحل: الرحلة من الأرض الى المريخ التي تستمر 250 يوما، المكوث على "سطح" المريخ والعودة الى الارض التي تستمر 240 يوما. وقامت السفينة بـ "الهبوط " الافتراضي على سطح المريخ يوم 12 فبراير/شباط.
وفي هذا السياق قال فيتالي دافيدوف نائب رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسمو" ان رحلة حقيقية الى كوكب المريخ من الممكن ان تبدأ بعد 20 عاما من المطار الكوني الروسي "فوستوشني".
وقال دافيدوف "اننا نبني الآن مطارا كونيا جديدا (فوستوشني) ونأمل بان الرحلة الاولى الى المريخ ستنطلق منه"، واعتبر ان "20 عاما تكفي لتجهيز هذه الرحلة". واشار الى انه سيتم استخدام صاروخ ناقل مخصص للقيام برحلات بين الكواكب يتم تصنيعه حاليا في روسيا.
وشدد دافيدوف على ان الرحلة الحقيقية الى المريخ ستكون دولية لانه لا يوجد اي بلد في العالم يستطيع لوحده تنظيم مثل هذا المشروع الصعب تقنيا والمكلف ماديا، وقال "بلا شك ستشارك في الرحلة الى المريخ كل من روسيا ووكالة الفضاء الامريكية (NASA) ووكالة الفضاء الاوروبية، والباب مفتوح لباقي الدول بما فيها الصين".
المصدر : وكالة "ايتر-تاس".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم