ليفني تشير إلى تقدم في المفاوضات.. والجانب الفلسطيني يشكك

أخبار العالم العربي

ليفني تشير إلى تقدم في المفاوضات.. والجانب الفلسطيني يشككوزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي لفني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635363/

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية وقائدة فريق المفاوضيين الإسرائيليين تسيبي لفني إن هناك تقدما بارزا في المفاوضات الحالية، فيما أبدى المفاوضون الفلسطينيون تشكيكا في ذلك.

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية وقائدة فريق المفاوضيين الإسرائيليين تسيبي لفني إن هناك تقدما بارزا في المفاوضات الحالية مع الجانب الفلسطيني، فيما أبدى المفاوضون الفلسطينيون تشكيكا في ذلك.

وأضافت ليفني في حديث إذاعي الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تفادي فشل المفاوضات الحالية سيكون صعبا وسيتطلب "خبراتها"، مشددة على أن الأولوية لها هي حماية مصالح إسرائيل.

وحول الملف النووي الإيراني قالت ليفني إنه يجب إجراء المفاوضات مع طهران بعيدا عن وسائل الإعلام والتوقف عن توجيه انتقادات، مرجحة أن تكون المرحلة المقبلة من المفاوضات صعبة لأن الدول الكبرى شرعنت البرنامج النووي الإيراني ووافقت على تخفيف جانب من العقوبات المفروضة على طهران.

المزيد في إفادة مراسلنا في القدس:

مهند عبد الحميد: لا يوجد أي تقدم في العملية التفاوضية

وفي إتصال لقناة RT مع المحلل السياسي مهند عبد الحميد قال: "لا يوجد أي تقدم في العملية التفاوضية إلا إذا كانت هناك معايير مختلفة، فعندما نتحدث عن التقدم في العملية فهذا يعني أن الاستيطان يجب أن يتوقف وكذلك مصادرة الأراضي والإجراءات في القدس، وهذا ما يمكن اعتباره تطورا في عملية المفاوضات، أما ما يحث فهو على العكس تماماً".

المصدر: RT + "معا"