مقتل 35 شخصا واصابة 78 آخرين بتفجيرات في العراق

أخبار العالم العربي

مقتل 35 شخصا واصابة 78 آخرين بتفجيرات في العراقصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635346/

قتل 35 شخصا على الأقل واصيب 78 آخرون بتفجير 13 سيارة مفخخة في العراق الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني.

قتل 35 شخصا على الأقل واصيب 78 آخرون بتفجير 13 سيارة مفخخة في العراق الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وذكر مصدر في الشرطة الخميس، أن 6 سيارات مفخخة انفجرت في محافظة بابل، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 43 آخرين، وشهدت المحافظة انفجار سيارة مفخخة داخل مرآب في منطقة الثورة وسط مدينة الحلة، كما أصيب 5 أشخاص بانفجار مفخخة قرب مطعم شمال بابل، كما انفجرت 4 سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من المحافظة، دون معرفة حجم الضحايا.

وأفادت مصادر أمنية عراقية بأن سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور موكب قائد شرطة محافظة صلاح الدين، اللواء جمعة الدليمي وسط تكريت (مركز المحافظة)، مما ادى الى مقتل 5 مدنيين وإصابة 8 آخرين.

وفي مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه على حاجز تفتيش للشرطة، ما أدى الى مقتل 3 من عناصر الشرطة وإصابة 3 اخرين، بحسب مصادر أمنية.

وفي قضاء بيجي التابع للمحافظة انفجرت 3 سيارات مفخخة في مناطق متفرقة ما أدى الى جرح ثلاثة مدنيين، بحسب مصدر أمني.

وفي بغداد وتحديدا في الطارمية انفجرت عبوة ناسفة عند مرور دورية تابعة لقوات الصحوة، ما اسفر عن مقتل شخصين أحدهما من عناصر الصحوة. كما قتل اربعة اشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين إحداهما في شارع فلسطين، واخرى في المحمودية.

وفي الموصل شمال غرب العراق، قتل 3 اشخاص بنيهم شخصان من الطائفة الايزيدية في هجومين مسلحين في شرق المدينة.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية أن مسلحين بزي عسكري أعدموا عائلة مكونة من 4 أشخاص رميا بالرصاص في منطقة الحرية شمال غرب بغداد الأربعاء. وأوضح المصدر أن مسلحين اقتادوا رجلا وزوجته وطفليهما إلى ساحة قرب المنزل حيث أطلقوا النار عليهم.

التفاصيل في تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + ا ف ب

الأزمة اليمنية