الظاهرة رونالدو يضع حداً لمسيرته الكروية الرائعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63534/

ترجّل "الظاهرة" في دنيا المستديرة، البرازيلي لويس نازاريو داليما الملقب بـرونالدو وأعلن استسلامه وعجزه عن منازلة الاصابات التي رافقته طيلة مسيرته لتحرمه أولا ولتحرم عشاقه الكثر من متعة مشاهدته وهو يداعب الكرة ويراوغ أفضل المدافعين والحراس.

أعلن نجم كرة القدم البرازيلي الظاهرة رونالدو يوم الاثنين 14 فبراير/شباط وضع حداً لمسيرته الكروية الرائعة مبكراً بسبب مشاكل تتعلق باللياقة البدنية على إثر لعنة الاصابات التي لاحقته في مسيرته الاحترافية.

وقال رونالدو (34 عاماً)، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات والحائز على كأس العالم مرتين مع البرازيل، في مؤتمر صحفي عقد بمقر ناديه كورينثيانز، يوم الاثنين:" اضع حداً لمسيرتي كلاعب محترف".
وأوضح رونالدو سبب اعتزاله بانه :" في العامين الاخيرين، تعرضت لسلسلة طويلة من الاصابات من جانب الى آخر ومن ساق الى أخرى ومن عضلة الى أخرى ... هذه الآلام دفعتني الى التعجيل بوضع حد لمسيرتي الكروية".
وكان رونالدو قد صرح لصحيفة "استادو دي ساو باولو" بموقعها على الانترنت بأن مشاكله المستمرة بسبب الاصابات من أبرز الاسباب التي تدعوه الى الاعتزال.
ونقلت وكالة رويترز للأنباء في وقت سابق عن رونالدو قوله:" لم يعد باستطاعتي الاستمرار. أريد الاستمرار لكني لم أعد قادراً، فكلما هممت بلعبة معينة خلال المباراة لا أستطيع تنفيذها كما أرغب. لقد انتهى زمني".
وأشار النجم البرازيلي في تصريح لشبكة "غلوبو :"جسدي يؤلمني. ذهني يريد مواصلة اللعب، لكن جسدي يقول لم يعد بامكاني فعل ذلك".
وكان رونالدو صاحب الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في كأس العالم (15 هدفاً)، قد كشف سابقا انه يتوقع اعلان اعتزاله في نهاية 2011، لكن الاصابات التي لاحقته وخروج فريقه كورنثيانز من مسابقة كوبا ليبرتادوريس، من العوامل التي سرعت في اتخاذ قراره باعلان اعتزاله قبل الموعد الذي كشف عنه سابقا.
وتعرض رونالدو لثلاث اصابات خطيرة في ركبته في مسيرته الكروية في الأعوام (1999 و 2000 و 2008).
يذكر أن رونالدو توج خلال مسيرته الرائعة بجميع الألقاب الممكنة باستثناء لقبي كوبا ليبرتادوريس ودوري ابطال اوروبا، كما ان النجم البرازيلي احرز جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم في ثلاث مناسبات اعوام 1996 و1997 و 2002.
ودافع رونالدو عن ألوان أهم الاندية الأوروبية على الاطلاق وهي برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وانتر ميلان وميلان الايطاليان، وبدأ مشواره الاحترافي عام 1993 مع كروزيرو، لكن سرعان ما تحول للعب في القارة الاوروبية حيث خطف الاضواء مع فريق ايندهوفن الهولندي بين 1994 و 1996 قبل الانضمام الى برشلونة الذي توج معه بلقب الكأس الاسبانية عام (1997) وكأس الكؤوس الاوروبية عام (1997) وكأس السوبر المحلية عام (1996).

كما توج النجم البرازيلي مع انتر ميلان بلقب كأس الاتحاد الاوروبي عام (1998) ومع ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني (2003 و 2007) والكأس القارية (2002) وكأس السوبر المحلية عام (2003).
أما على الصعيد الدولي، فخاض رونالدو 97 مباراة مع المنتخب البرازيلي سجل خلالها 62 هدفا، وهو شارك في كأس العالم ثلاث مرات وتوج باللقب مرتين عامي (1994 و 2002) وبلقب كوبا أمريكا مرتين عامي (1997 و 1999) وكأس القارات مرة واحدة عام (1997).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا