إقامة دعوى جنائية بحق وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف

أخبار روسيا

إقامة دعوى جنائية بحق وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوفأناتولي سيرديوكوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635338/

أقامت لجنة التحقيق الروسية دعوى جنائية بحق وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف بتهمة التقصير في عمله في منصب الوزير.

أقامت لجنة التحقيق الروسية دعوى جنائية بحق وزير الدفاع الروسي السابق أناتولي سيرديوكوف بتهمة التقصير في عمله في منصب الوزير.

وتقدر خسائر الميزانية العامة نتيجة تصرفات الوزير السابق، بحسب لجنة التحقيق، بمبلغ يتجاوز 1,7 مليون روبل.

وقال فلاديمير ماركين المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق يوم الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني، إن القضية الجنائية أقيمت وفقا للمادة الـ 293 للقانون الجنائي الروسي ("التقصير").

وتقضي هذه المادة بمعاقبة مرتكب هذه الجريمة بالسجن لمدة 3 أشهر أو الأعمال التأديبية (الخدمة الاجتماعية) لمدة لا تتجاوز عاما واحدا.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع السابق هو أحد الشهود في قضية "أوبورون سيرفيز" المثيرة للجدل حول الفساد واختلاس أموال عامة.

وكان سيرديكوف (51 عاما) وزير الدفاع المدني الأول في روسيا وشغل هذا المنصب منذ 15 فبراير/شباط عام 2007 حتى 6 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أقال سيرديوكوف في 6 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012، موضحا أن "إقالة سيرديوكوف تأتي في ظروف الوضع الناشئ حول وزارة الدفاع الروسية، وبغية إجراء تحقيق موضوعي" في الأحداث فيها، وذلك في إشارة إلى قضية "أوبورون سيرفيز" المتعلقة بالفساد.

وفي 15 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي عين سيرديوكوف رئيسا لمركز البحوث الفدرالي لبناء الآلات التابع لشركة "روس تكنولوجيا" الحكومية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة