بان كي مون يتوقع اتخاذ مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن تخفيف العقوبات ضد إيران

أخبار العالم

بان كي مون يتوقع اتخاذ مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن تخفيف العقوبات ضد إيرانبان كي مون يتوقع اتخاذ مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن تخفيف العقوبات ضد إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635333/

يتوقع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يتخذ مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا بشأن تخفيف العقوبات ضد إيران بعد توصلها إلى اتفاق مرحلي مع السداسية.

توقع الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن يتخذ مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا بشأن تخفيف العقوبات المفروضة على إيران بعد توصلها إلى اتفاق مرحلي مع السداسية (مجموعة "5+1") حول برنامجها النووي.

وقال بان كي مون فى مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه يتوقع أن يتخذ كلا الجانبين الإجراءات اللازمة لتنفيذ بنود الاتفاق النووي.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن الاتفاق النووي مع إيران سيسمح بتوسيع حضور إيران في السوق العالمية للطاقة، مؤكدا على أهمية الانتقال من الاتفاق المرحلي إلى توقيع اتفاق شامل بشأن برنامج إيران النووي.

من جانبه قال رئيس البنك الدولي إنه من السابق لأوانه الحديث عن تأثير الاتفاق بين السداسية وإيران على وضع سوق الطاقة العالمي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون