ريال مدريد يكتسح غلطة سراي برباعية ويسدي خدمة لليوفي

الرياضة

ريال مدريد يكتسح غلطة سراي برباعية ويسدي خدمة لليوفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635322/

حجز فريق ريال مدريد الإسباني بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، إثر فوزه الساحق على ضيفه غلطة سراي التركي (4-1) على ملعب "سانتياغو برنابيو".

حجز فريق ريال مدريد الإسباني بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، إثر فوزه الساحق على ضيفه غلطة سراي التركي (4-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات للتشامبيونزليغ.

تلقى الفريق الملكي ضربة موجعة في بداية المباراة عندما أشهر الحكم الاسكتلندي وليام كالوم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه المدافع سيرخيو راموس لعرقلته المهاجم التركي أوميت بولوت على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 26.

على الرغم من النقص العددي فقد فرض الريال سيطرته وايقاعه على اللعب وأحرز نجمه الويلزي غاريث بيل الهدف الأول له في الدقيقة الـ 37 بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة عانقت الكرة الشباك على يسار الحارس، تحت أنظار زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البطولة، الذي حضر اللقاء على المدرجات.

بيد أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً فقد أدرك أوميت بولوت التعادل للفريق التركي في الدقيقة التالية بهدف سجله بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد انفراده بالحارس ايكر كاسياس إثر تمريرة بينية رائعة من المهاجم الايفواري المخضرم ديديه دروغبا من الوسط.

  ووضع المدافع المدريدي ألفارو اربيلوا فريقه في المقدمة مرة أخرى في بداية الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الـ 51 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى من الحارس، بعد تمريرة من زميله الأرجنتيني انخيل دي ماريا من الجهة اليسرى. ومن ثم تبادل اربيلوا ودي ماريا الأدوار فقد مرر الأول وسجل الثاني في الدقيقة الـ 63.

واختتم رباعية الملكي نجمه الشاب ايسكو الذي تلاعب بالمدافع البرازيلي فيليبي ميلو قبل أن يضع الكرة في الشباك بكل ثقة في الزاوية اليسرى في الدقيقة الـ 80 من عمر المباراة.

يذكر أن ريال مدريد كان قد اكتسح غلطة سراي على أرضه ايضاً، بستة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب التي جمعتهما يوم الثلاثاء 17 سبتمبر/ أيلول في إسطنبول، في الجولة الأولى، كان نصيب رونالدو منها ثلاثية. وضمن فريق ريال مدريد تأهله الى الدور ثمن النهائي للبطولة، وصدارة المجموعة الثالثة بعد أن رفع رصيده الى 13 نقطة. بينما توقف رصيد الفريق التركي عند أربع نقاط، وسيكون في مواجهة صعبة في الجولة الأخيرة أمام ضيفه فريق يوفنتوس الايطالي الذي أنعش آماله في بلوغ الدور المقبل بتغلبه على فريق كوبنهاغن الدنماركي (3-1)، ورفع بالتالي رصيده الى 6 نقاط.

أحرز ثلاثية اليوفي لاعبه التشيلي آرتورو فيدال (29 من ضربة جزاء، و61 من ضربة جزاء، و 63)، بينما سجل المدافع السويدي أولوف ميلبيرغ هدف الفريق الدنماركي الوحيد في الدقيقة الـ 56 من زمن اللقاء.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين الأساسية:

- تشكيلة ريال مدريد الأساسية: ايكر كاسياس، بيبي، ألفارو اربيلوا، سيرخيو راموس، بيبي، مارسيلو، آسير إيلياراميندي، كازيميرو، انخيل دي ماريا، غاريث بيل، خوسيه رودريغيز. 

المدرب: الايطالي كارلو انشيلوتي
- تشكيلة غلطة سراي الأساسية: إيراي أيشكان، إيمانويل إيبوي، غيكهان زان، داني نونكي، اوريلين شيدجو، بروما، سيلجوك إينان، فيليبي ميلو، ديدييه دروغبا، أوميت بولوت، نور الدين امراب.
المدرب: الايطالي روبيرتو مانشيني.


المصدر: RT 

 

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟