مشاركة غير مسبوقة بمعرض الدفاع في ابو ظبي "ايدكس 2011"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63528/

اعلن اللواء الركن عبيد الكتبي المتحدث الرسمي باسم رئاسة اركان الجيش الاماراتي اليوم 14 فبراير/شباط عن انهاء الاستعدادات لاقامة المعرض الدولي العاشر للدفاع الوطني "ايدكس 2011" والذي سيقام في ابو ظبي للفترة من 20 الى 24 فبراير/شباط بمشاركة 1060 شركة.

اعلن اللواء الركن عبيد الكتبي المتحدث الرسمي باسم رئاسة اركان الجيش الاماراتي الاثنين 14 فبراير/شباط عن انهاء الاستعدادات لاقامة المعرض الدولي العاشر للدفاع الوطني "ايدكس 2011" والذي سيقام في ابو ظبي للفترة من 20 الى 24 فبراير/شباط.

وقال الكتبي في مؤتمر صحفي اقيم بان المعرض سيشهد هذه السنة وللمرة الاولى منذ اقامته اول مرة عام 1993 مشاركة غير مسبوقة متمثلة بمشاركة اكثر من 1000 شركة عالمية وعربية موزعة على 32 جناحا ومن ضمنها جناح دولة روسيا الاتحادية.

هذا وقد تم تخصيص مساحة خاصة لـ 49 مشاركا جديدا للاعلان عن منتجاتهم في مجال الدفاع وهم من البحرين، ليبيا، استونيا، اذربيجان، تايوان وغيرهم ممن يمتلكون خبرات هائلة في هذا المجال.

كما اعلن الكتبي باعتباره رئيس الهيئة التنظيمية للمعرض عن استلام اكثر من 150 طلبا رسميا  لمشاركة وفود اكثر من 53 دولة، مما قد يرفع سقف توقعات عدد المشاركين لاكثر من 50 الف زائر متخصص بشؤون الدفاع.

وفي شرحهم عن المعرض "ايدكس 2011"  ومساحته اعلن المنظمون بانه يحتل مساحة قدرها 124 الف متر مربع وهي اكبر من مساحة جميع السنوات السابقة وسيكون جناح دولة الامارات اكبر الاجنحة بمشاركة 169 شركة، تليه اجنحة كل من المانيا والولايات المتحدة وتركيا وايطاليا.

ولايقتصر المعرض لهذه السنة على معدات الدفاع فحسب بل يشمل القسم البحري العسكري والذي سيقام بمشاركة اكثر من 80 شركة، ومن ابرز عروض القسم البحري هو مشاركة اربع سفن حربية بواقع سفينة لكل من الممكلة المتحدة والامارات وايطاليا وفرنسا.

الجدير بالذكر ان هناك عددا من العقود والاتفاقيات سيتم توقيعها خلال فترة اقامة "ايدكس 2011" كما اعلن الجانب الاماراتي دون التطرق الى القيمة الاجمالية لتلك العقود.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية