دبي تفوز بحق استضافة معرض "أكسبو 2020" الدولي

مال وأعمال

دبي تفوز بحق استضافة معرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635277/

فازت مدينة دبي الإماراتية يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني بحق استضافة معرض "إكسبو 2020" الدولي.

فازت مدينة دبي الإماراتية يوم الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني بحق استضافة معرض "إكسبو 2020" الدولي.

وفي الجولة الأخيرة من التصويت الذي جرى في باريس، فازت دبي على منافسها الروسي مدينة يكاترينبورغ. وحصلت دبي على 116 صوتا مقابل 47 لصالح يكاترينبورغ. وتنافست على حق استضافة المعرض كذلك مدينة إزمير التركية وساو باولو البرازيلية اللتين خسرتا في الجولتين الأولى والثانية على التوالي.

هذا وشهدت الجمعية العمومية خلال الاجتماع الـ154  للمكتب الدولي للمعارض في باريس، حفل تقديم مدينة يكاترينورغ الروسية كمدينة مرشحة لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020"، وشرح منظمو فعالية تقديم مدينة يكاترينبورغ لمندوبي الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، أهمية المدينة وإمكانياتها الاقتصادية والعلمية.

وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قد أكد في وقت سابق عبر جسر تلفزيوني مغلق، أن بلاده تتطلع، بكل فخر واعتزاز، إلى استقبال جميع المشاركين في هذا المعرض العظيم وضيوفه وزواره، الذين سيتوافدون من أكثر من 150 بلدا.  وأن السلطات الروسية ستضمن تنفيذ كل متطلبات المكتب الدولي للمعارض، بخصوص أسلوب تنظيم المعارض العالمية، وأنها تعمل على وضع برنامج خاص لدعم البلدان النامية، معربا عن أمله بأن تسمح هذه الخطوة لـ90 دولة نامية بالمشاركة بصورة مجانية تماما في معرض إكسبو.

كما أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، قبل صدور النتيجة النهائية أن بلاده متمسكة بفكرة إقامة معرض إكسبو الدولي في مدينة يكاترينورغ، كونها تتمتع بموقع رائع، مؤكدا أن الحكومة الروسية تتعهد بالالتزام بكافة شروط إقامة المعرض، ومتوقعا أن يكون المعرض من أنجح المعارض الدولية في التاريخ في حال تم استضافته في مدينة يكاترينورغ.

 

المصدر: RT + وكالات