محلل سياسي: النتيجة الرئيسية لما جرى في مصر خروج الاخوان المسلمين الى الساحة السياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63527/

قال المحلل السياسي الروسي مكسيم شيفتشينكو لقناة "روسيا اليوم" ان النتيجة الرئيسية لما جرى في مصر هي صعود الاخوان المسلمين الى الواجهة السياسية في البلاد. كما رجّح ان نشهد تغيرات في المواقف من تسوية القضية الشرقأوسطية.

قال المحلل السياسي الروسي مكسيم شيفتشينكو لقناة "روسيا اليوم" ان النتيجة الرئيسية لما جرى في مصر هي صعود الاخوان المسلمين الى الواجهة السياسية في البلاد.

وأضاف  شيفتشينكو ان الجيش المصري يعتبر جزءا لا يتجزأ من الشعب المصري، كما عبر عن اعتقاده بأن الشعب المصري لن يتصرف على نحو غير مسؤول.
واعتبر شيفتشينكو أيضا ان هذه حركة الاخوان المسلمين تتمتع بشعبية واسعة في مصر والشرق الاوسط ككل. وتابع المحلل قائلا ان "هذه الحركة قد أبدت قدرتها على العمل البناء". كما عبر شيفتشينكو عن اعتقاده بان "قوة سياسية جبّارة مثل هذه يجب ان تكون جزءا من الحوار السياسي الشامل" وانه "لا يمكن عزل الاخوان المسلمين حاليا من الحوار المصري الداخلي والشرقأوسطي بشكل عام".
ورجح المحلل اننا سنشهد بعد التطورات الاخيرة في مصر تغيرات في المواقف من التسوية الشرقأوسطية، بما في ذلك احتمال افتتاح معبر رفح ورفع الحصار عن قطاع غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية