المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يطالب بوقف احتجاجات بعض قطاعات الدولة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63526/

اعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يوم الاثنين 14 فبراير/شباط البيان الخامس أكد فيه على ان "المناخ اصبح مهيئا الآن لتوفير سبل الديمقراطية"، واشار الناطق باسم المجلس الى تنظيم بعض القطاعات في الدولة "وقفات في ظروف من المفترض ان يتكاتف فيها الجميع".

اعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يوم الاثنين 14 فبراير/شباط البيان الخامس أكد فيه على ان "المناخ اصبح مهيئا الآن لتوفير سبل الديمقراطية من خلال صدور اعلان دستوري يضمن تعديلات تشريعية وتحقيق المطالب المشروعة التي عبر عنها الشعب".
واشار الناطق باسم المجلس الى تنظيم بعض القطاعات في الدولة "وقفات في ظروف من المفترض ان يتكاتف فيها الجميع".
واكد على ان هذه "الوقفات" تعود بآثار سلبية في هذا الوقت الحرج تتمثل في "الاضرار بامن البلاد وتؤثر سلبيا على توفير الاحتياجات الاساسية وتربك عجلة الانتاج وتعطل مصالح المواطنين وتؤثر سلبيا في الاقتصاد القومي كما تهيئ المناخ لعناصر غير مسؤولة للقيام باعمال غير مشروعة".
هذا وطالب المجلس بتحقيق الامن والاستقرار وضمان عجلة الانتاج، وقال الناطق ان المجلس" يهيب بالمواطنين والنقابات المهنية والعمالية القيام بدورها على الوجه الاكمل، كل في موقعه واعرب عن امله في تهيئة المناخ المناسب لادارة شؤون البلاد في هذا الوقت الحرج  إلى أن يتم تسليمها إلى السلطة المدنية الشرعية المنتخبة من الشعب لتولي مسؤوليتها".
هذا وشهدت المستشفيات العامة وقطاعات النقل والاتصالات والبريد والبترول والكثير من القطاعات الأخرى مسيرات احتجاجية وتوقف عن العمل للمطالبة بتحسين الرواتب وظروف العمل، بينما نزل رجال الشرطة إلى محيط وزارة الداخلية للمطالبة بتحسين أجورهم.

رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان: ماتزال بعض رموز الفساد متبقية في السلطة

وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" وصف الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان الوضع في البلاد قائلا "الجميع يشعر بفرحة عارمة وغامرة الا انه ما زالت الصورة في مصر في بعض جزئياتها ضبابية الى اليوم، اذ ان الشعب المصري يرغب بمعرفة جدول زمني للتعديل الدستوري، كما لم يتم الى الآن الكشف عن رموز الفساد بطريقة علنية وشفافة بالاضافة الى ان بعض رموز الفساد ما تزال في السلطة مما يثير غضب واشمئزاز المصريين".

للمزيد في تسجيل الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية