الاقتصاد البريطاني ينمو معتمدا على الإنفاق الداخلي

مال وأعمال

الاقتصاد البريطاني ينمو معتمدا على الإنفاق الداخليمنظر عام لبنك إنجلترا في لندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635253/

سجل الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث من هذا العام، نموا بنسبة 0.8%، نتيجة ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي الداخلي، الذي عوض التراجع الحاد في حجم صادرات البلاد.

سجل الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث من عام 2013، نموا بنسبة 0.8%، نتيجة ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي الداخلي، الذي عوض عن التراجع الحاد في حجم صادرات البلاد. 

ووفقا لبيانات مكتب الإحصاءات الوطني، فإن الاقتصاد البريطاني سجل نموا قياسيا للمرة الثامنة على التوالي، في غضون السنوات الثلاث الماضية، على الرغم من انخفاض الصادرات بنسبة 2.4% في الربع الثالث، في حيت نمت الواردات بنسبة 0.9%، مما عزز المخاوف من هشاشة الانتعاش الاقتصادي البريطاني.

ويرى خبراء في بنك إنكلترا أنه نظرا لاستمرار انخفاض دخل المواطنين من حيث القيمة الحقيقية، بالإضافة إلى أن مؤشرات نمو الأجور لا تستطيع مجاراة مؤشرات نمو معدلات التضخم بعد الأزمة المالية العالمية، فإنه من المستبعد أن يستقر الانتعاش الاقتصادي على المدى البعيد بالاعتماد فقط على نمو الإنفاق الاستهلاكي.

وأضاف خبراء بنك إنكلترا أنه في الوقت الحالي، يعتبر الاقتصاد البريطاني واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة، ما دام الانتعاش الاقتصادي الذي بدأ في بداية العام الحالي مستمرا.

وكان بنك إنجلترا قد أكد في وقت سابق أنه لن يقوم بتشديد سياسته النقدية، حتى يتأكد من أن وتيرة النمو مستمرة على المدى البعيد.

ووفقا لصندوق النقد الدولي، فإن اقتصاد البلاد سينمو بنسبة 1.4% خلال العام الحالي.

المصدر: RT + وكالات