زاهي حواس يعلن استعادة قطع مسروقة وينفي سرقة قناع توت عنخ آمون الذهبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63525/

اعلن وزير الدولة لشؤون الآثار المصرية زاهي حواس في 14 فبراير/شباط ان عمليات البحث التي تمت داخل وخارج المتحف المصري اسفرت عن العثور على بعض القطع الاثرية المفقودة التي اعلن عنها يوم الأحد الماضي. ونفى في الوقت نفسه سرقة قناع توت عنخ آمون.

اعلن وزير الدولة لشؤون الآثار المصرية زاهي حواس في 14 فبراير/شباط ان عمليات البحث التي تمت داخل وخارج المتحف المصري اسفرت عن العثور على بعض القطع الاثرية المفقودة التي اعلن عنها يوم الأحد الماضي. 
وافاد حواس بان لجنة البحث عثرت على جعران القلب بجوار بيت الهدايا خارج المتحف، وايضا على تمثال صغير يعرف بالأوشابتي وهو من ضمن 11 تمثالا صغيرا مفقودا.

كما نفى وزير الدولة المصري لشؤون الاثار زاهي حواس ان يكون لصوص سرقوا القناع الذهبي لتوت عنخ امون من المتحف المصري اثر خبر بثته قناة "سي ان ان" الامريكية بهذا الشأن.
وافاد حواس بانه عثر خارج قاعات المتحف ايضا على جزء صغير من تابوت ملقى على الارض وهو يكمل احد التوابيت الموجودة في احد اجنحة عرض في الطابق الثاني والذي يوجد فيه تابوت يرجع الى عصر الدولة الحديثة اي منذ حوالي ثلاثة آلاف عام.
وجاء في بيان الوزارة ان جرد المخزن الذي كان قد داهمه لصوص مساء يوم السبت  اظهر أن هناك بعض التمائم غير المسجلة تمَّ نزعها من المخزن وقامت سلطات المنطقة بتركيب أبواب حديدية على باب المخزن المعروف باسم مخزن دى - مورجان بدهشور.
فيما قامت مجموعة  من اللصوص والمجرمين يوم الاحد الماضي بمهاجمة المخزن مرة أخرى بعد أن قيدوا الحراس وتقوم لجنة حاليا بعمل جرد نهائي للمخزن.
من ناحية أخرى تقوم لجنة برئاسة الدكتور محمد عبد المقصود بجرد مخزن القنطرة شرق، الذى داهمه اللصوص يوم 28 يناير وسرقوا العديد من الصناديق المليئة بالآثار وأعادوا حتى الآن حوالى 393 قطعة أثرية منه.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية