الداخلية الافغانية : مقتل اكثر من 110 اشخاص خلال الاسبوع الماضي بينهم مدنيون ومسلحون افغان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63524/

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الافغانية زمراي بشاري في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة كابول يوم 14 فبراير/شباط اعلن ان عدد القتلى الافغان وصل خلال الاسبوع الماضي الى 112 شخصا، حيث سجل هذا المؤشر ارتفاعا بنسبة 60 % بالمقارنة مع نفس الفترة التى سبقت الايام السبعة الماضية. ومن بين القتلى – حسبما قال بشاري – 51 مسلحا و30 من السكان المدنيين و31 من عناصر الشرطة.

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة  الداخلية الافغانية زمراي بشاري في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة كابول يوم 14 فبراير/شباط اعلن ان عدد القتلى الافغان وصل خلال الاسبوع الماضي الى 112 شخصا، حيث سجل هذا المؤشر ارتفاعا بنسبة 60 % بالمقارنة مع نفس الفترة التى سبقت الايام السبعة الماضية. ومن بين القتلى – حسبما قال بشاري – 51 مسلحا و30 من السكان المدنيين و31 من عناصر الشرطة.

ووفق معطيات وزارة الداخلية اصيب خلال الفترة المذكورة 50 من المدنيين و60 من عناصر الشرطة واثنان من المسلحين. وبذلك ارتفع عدد الضحايا في صفوف المقاتلين خلال الاسبوع الماضي بنسبة 45 %، فيما وصلت النسبة بين المدنيين لـ 46 % ، في حين ارتفع عدد القتلى في صفوف رجال الشرطة بـ57 %.  كما اعتقلت الاجهزة الامنية 145 شخصا تتهمهم السلطات بـ"النشاط المعادي للدولة".

هذا ورجع بشاري ارتفاع عدد الضحايا بين المقاتلين والمدنيين الى وقوع هجومين ارهابيين دمويين في ولايتي قندز وقندهار مؤخرا.

يذكر ان عدد القتلى بلغ خلال يناير/كانون الثاني الماضي 773 شخصا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك